كينروس: نخطط لبناء مشروع ضخم للطاقة الشمسية بتازيازت

أعلنت شركة كينروس، أنها بصدد بناء مشروع ضخم للطاقة الشمسية في تازيازت من المتوقع أن يوفر 20% من الطاقة المستهلكة في الموقع".

وقالت الشركة في بيان لها، إنه "في إطار الالتزام الشامل من طرف كينروس لتخفيض انبعاثاتها من غازات الاحتباس الحراري (GES)، تتوقع الشركة إطلاق مشروع بناء، في موقع تازيازت، لمحطة للطاقة الشمسية الكهروضوئية بنظام بطاريات قدرته 18 ميغاواط وبقدرة إنتاج للكهرباء تصل إلى 34 ميغاواط. ومن المنتظر أن يصبح المشروع قيد التشغيل في منتصف 2023 وأن يوفر 20% من الطاقة المستهلكة في الموقع".

وأضاف البيان أن هذه المحطة الشمسية تعتبر "مشروعا رئيسيا بالنسبة لكينروس في هذه السنة، ليس فقط من حيث تخفيض انبعاثات كينروس الإجمالية من الكربون ولكن أيضا من حيث المساهمة في تحقيق الأهداف المحددة من طرف موريتانيا أثناء المؤتمر الأخير حول التغييرات المناخية. وسيساهم مشروعنا الشمسي بنسبة 58,5% في الأهداف المحددة من طرف موريتانيا خلال منتدى COP26 الأخير لتخفيض غازات الاحتباس الحراري (GES) في البلد".

وأشارت الشركة إلى أنها " تعترف بأهمية تقديم مساهمة إيجابية لتخفيف آثار التغييرات المناخية وكذا مسؤوليتها في هذا الصدد. وتمتثل إستراتيجية محاربة التغييرات المناخية لقيم والتزام كينروس في مجال النشاط المعدني المستدام، وهي تتكئ على تجارب صلبة تم إنجازها في هذا المجال ".