وزير الإسكان: مصرون على توفير مقعد دراسي لكل طفل موريتاني (صور)

أكد وزير الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي سيدي أحمد ولد محمد أن قطاعه مصر على تحقيق برنامج رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، وخصوصا ما يتعلق منه بتوفير مقعد دراسي لكل طفل موريتاني.

وجاءت تصريحات الوزير عقب تدشين تدشين منشأتين تعليميتين جديدتين في العاصمة انواكشوط، وهما إعدادية دار النعيم رقم 2 الجديدة، ومدرسة محمد المصطفى ولد بدر الدين بتوجنين.

وحول رياض الأطفال أكد الوزير أن بناء هذه المنشآت يأتي في إطار برنامج الأولويات الموسع لرئيس الجمهورية، دعما لخطة التعليم ما قبل المدرسي، التي تعمل عليها وزارة التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي، وتتضمن في مرحلة أولى إنشاء 9 رياض أطفال على مستوى نواكشوط.

كما تفقد الوزير تقدم الأشغال في الساحتين العموميتين قيد الإنشاء، في مقاطعتي تفرغ زينه ولكصر، بتنفيذ من مؤسسة تنفيذ الأشغال المنجزة بالمواد المحلية، التابعة للقطاع فضلا عن روضة أطفال بدار النعيم وصلت الأشغال فيها مراحل متقدمة.

وأضاف الوزير أن نتائج هذه الزيارات تترجم التعليمات التي أعطى رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني؛ بتسريع وتيرة الأشغال العمومية، والمتابعة والتوجيه الذي يعطي الوزير الأول محمد ولد بلال لأعضاء الحكومة في هذا الصدد.

وأشاد الوزير بالجهود التي تقوم بها المؤسسات التابعة للقطاع، وكذلك جهود مهندسي القطاع، الذين وُضعوا لأول مرة أمام مسؤولياتهم، و"الكلمة الآن كلمتهم وسيتم تنفيذ ما يقترحونه لنواصل تقدم الأشغال في مختلف الورش بعموم البلاد". داعيا جميع المعنين بالمدارس إلى أن يقوم الكل بالدور المنوط به حتى نكون أمام مدارس تلبي الحاجات والطموحات المشروعة لشعبنا.

وكان الوزير، خلال مختلف محطات هذه الزيارة، مرفوقا بالولاة والسلطات الإدارية والأمنية والمنتخبين على مستوى مقاطعات لكصر وتفرغ زينه ودار النعيم وتوجنين.