موريتانيا تعبر لسفراء غربيين عن قلقها حيال الحرب في أوكرانيا

عبر وزير الخارجية إسماعيل ولد الشيخ أحمد عن قلق موريتانيا حيال الأوضاع المتوترة في أوكرانيا، حيث التقى أمس الاثنين في العاصمة نواكشوط، ببعثات دبلوماسية لبعض الدول الأوربية وأمريكا واليابان، من أجل مناقشة الأوضاع في أوكرانيا إثر العملية العسكرية التي تقوم بها روسيا منذ عدة أيام.

والتقى الوزير التقى برئيس بعثة الاتحاد الأوروبي بموريتانيا جونس غويليم، رفقة سفراء كل من ألمانيا وإسبانيا والمملكة المتحدة واليابان، والقائمين بالأعمال بالنيابة في السفارتين الفرنسية والأمريكية.

واكد وزير الخارجية إسماعيل ولد الشيخ أحمد عن قلق موريتانيا إزاء "هذه الأزمة الخطيرة"، وقال إن موريتانيا تطلب من الجميع “التحلي بالحكمة والموافقة الفورية على وقف إطلاق النار”.

وحث الوزير على ضرورة جلوس الأطراف إلى طاولة المفاوضات بغية التوصل إلى حل ينهي الأزمة.

وأعرب الوزير عن أهمية " إيجاد هدنة إنسانية وممر آمن، في أسرع وقت ممكن، للمدنيين والعالقين بمن فيهم الموريتانيين المقيمين في أوكرانيا ".

وفي سياق متصل التقى وزير الخارجية الموريتاني بالسفير الروسي في نواكشوط برويس آنتاتوليفتش زيلكو، حيث أبلغه بقلق موريتانيا المتزايد على سلامة وأمن مواطنيها العالقين في أوكرانيا منذ اندلاع الحرب.

وكانت وزارة الشؤون الخارجية قد أعلنت أمس، أن الطلبة الموريتانيين العالقين في أوكرانيا سيتم إجلاؤهم مع رعايا المغرب عبر الخطوط الملكية المغربية.