وزير الصيد عشية إطلاقه للحملة الرمضانية :  الرئيس ألزمنا بالقرب من المواطن والإحساس  بهمومه (صور)

 

أشرف وزير الصيد والاقتصاد البحري محمد ولد عابدين ولد امعييف صباح اليوم الجمعة بمنصة التخرين التابعة للشركة الوطنية لتوزيع الأسماك بالسبخة، على إطلاق المكونة الرمضانية الخاصة بقطاع الصيد والاقتصاد البحري .

وخلال الزيارة أطلع الوزير على مخزون الشركة ومدى كفايته لتغطية حاجات رمضان فى مجال التوزيع المجاني والبيع بالأسعار الرمزية،

وقد أشرف الوزير على قافلة من الشاحنات المحملة بالأسماك المجمدة المتجهة الى مختلف ولايات الوطن.

كما باشر الوزير فى عين المكان توزيع أكياس من الأسماك على عدد من المواطنين فى مقاطعة السبخة من الفئات الهشة ضمن عملية ستعمم على جميع مقاطعات العاصمة ومختلف الولايات الداخلية.

وعلى هامش الزيارة قال الوزير إن عملية التوزيع المجانى ستشمل  المساجد والمحاظر والأئمة بالتنسيق مع القطاع الوصي قطاع الشؤون الاسلامية.إضافة الى الفئات الهشة فى مختلف مقاطعات الوطن،

حيث خصصت شركة توزيع الأسماك  ما يناهز  200 طن لعملية التوزيع المجانى مع مواصلة وتكثيف مراكز بيع السمك الشعبي بأسعار رمزية لا تتجاوز 50 اوقية قديمة للكلغ الواحد .

في حين تستمر عملية بيع الأسماك ذات الجودة العالية في مراكز الشركة ب 700 قديمة  بدل سعرها في السوق البالغ 2700 أوقية قديمة للكلغ الواحد:.

جرى حفل انطلاقة القافلة بحضور الأمينة العامة للوزارة ووالى نواكشوط الغربية والعديد من المسؤولين بقطاع الصيد والاقتصاد البحري  وقائد خفر السواحل  والمدير العام للشركة الوطنية لتوزيع الأسماك وعدد من الفاعلين في القطاع.