ولد منان يعلن عن جائزة لدعم المتفوقين وأطر التعليم بمقطع لحجار (صور)

احتضن مقر المعهد التربوي الوطني بنواكشوط، اليوم الثلاثاء، مراسيم التوقيع على بروتوكول استحداث جائزة سنوية لدعم و تحفيز ومكافأة المتفوقين من التلاميذ و أطر قطاع التعليم الأساسي والثانوي على مستوى مقاطعة مقطع لحجار بولاية لبراكنة.

وتم الإعلان عن رصد الجائزة التي تبلغ قيمتها 10.000.000 أوقية قديمة من طرف النائب عن مقاطعة مقطع لحجار أحمد أبو المعالي ولد منان، بمناسبة توقيعه على بروتوكول اتفاق مع وزارة التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي يقضي بتخصيص هذه الجوائز للطلاب المتفوقين والأطر المتميزين على مستوى المقاطعة.

وفي كلمة له بالمناسبة، قال وزير التهذيب الوطني محمد ماء العينين ولد أييه إن مبادرة ولد منان تتكرر للمرة الثانية على التوالي، "وتعتبر تلبية كبيرة لنداء رئيس الجمهورية في إطار العناية بالتعليم"؛ مؤكدا أن هذه المبادرة "ستساهم في بث روح التنافس بين الطلاب والمعلمين، كما تعتبر إسهاما في العمل القائم منذ فترة من أجل إصلاح المنظومة التربوية".

بدوره أوضح النائب عن مقاطعة مقطع لحجار أبو المعالي ولد منان أنه أراد من هذه الجائزة أن تكون تشجيعا للأساتذة والمعلمين المتفانين في العمل والطلاب المتميزين، إضافة إلى "بعث روح التعلم لدى الناشئين وخلق روح تنافسية داخل المدرسة العمومية"؛ مضيفا أن هذه الجائزة ستستفيد منها المدارس العمومية المتفوقة في المسابقات العمومية وذلك بعد ترتيب المدارس في بلديات المقاطعة الأربع حسب نسبة الناجحين.

وأعلن ولد منان عن لائحة المكرمين حسب الترتيب، مشيرا إلى أن أول المكرمين هو مدير مدرسة الابتدائية التي حققت أعلى نسبة نجاح في مسابقة دخول السنة الأولى إعدادية بمبلغ 500 ألف أوقية قديمة، إضافة إلى تكريم معلم العربية في نفس المدرسة والذي حصد قسمه أعلى نسبة نجاح بمبلغ 500 ألف أوقية قديمة.

وقال ولد منان إن المتفوقين في مسابقة دخول السنة الأولى الإعدادية سيكرمون وفق الترتيب، حيث ينال الأول مليون أوقية قديمة، فيما ينال المتفوق الثاني 500 ألف أوقية قديمة، وينال الثالث 300 ألف أوقية قديمة، ويضيف أن المتفوقين في مسابقة اختتام الدروس الإعدادية فسيكرم الأول 600 ألف أوقية قديمة، والثاني 500 ألف أوقية قديمة فيما ينال الثالث 400 ألف أوقية قديمة؛ فيما يكرم مدير الإعدادية التي حققت أعلى نسبة نجاح في مسابقة ختم الدروس الإعدادية بمبلغ 500 ألف أوقية قديمة بالإضافة إلى تكريم أساتذة كل المواد بنفس المؤسسة بمبلغ 300 ألف أوقية قديمة لكل منهم.

وأكد النائب أبو المعالي ولد منان أن الأول من المتفوقين في البكلوريا بجميع الشعب من مقاطعة مقطع لحجار سينال مبلغ 800 ألف أوقية قديمة والثاني 700 ألف أوقية قديمة، فيما ينال الثالث 500 ألف أوقية قديمة