المندوب العام لـ"تآزر" يجري مباحثات مع ممثلة المفوضية السامية لشؤون اللاجئين (صور)

أجرى المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء "تآزر" محمد عالي ولد سيد محمد، مساء اليوم الأربعاء بمكتبه في انواكشوط، مباحثات مع ممثلة المفوضية السامية لشؤون اللاجئين إزابيل أيستر، رفقة زياد الأيوبي، نائب ممثل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين.

واستعرض الجانبان مجالات التعاون بين موريتانيا والمفوضية السامية للأمم المتحدة، والسبل الكفيلة بتعزيزه وتطويره، خاصة في مجالات اختصاص المندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء "تآزر".

وقد شرعت المندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء "تآزر " و المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في توحيد الجهود من أجل إحصاء جميع اللاجئين من جمهورية مالي الشقيقة المتواجدين في مخيم أمبره القريب من مدينة باسكنو.

كما تولت المندوبية العامة "تآزر" عبر الإدارة العامة للسجل الاجتماعي إحصاء اللاجئين لمعرفة مستوى الهشاشة في المخيم و استفدت الأسر الفقيرة من المعونات الإجتماعية التي تقدمها الحكومة الموريتانية.

جرى اللقاء بحضور مولاي الحسن زيدان عبد المالك منسق برنامج تكافل و محمد احيد إسلمو منسق برنامج البركه و لمام عبداوه منسق برنامج التموين و محمد الكوري أحمد البخاري مدير الإتصال و العلاقات العامة و الحسين بن محنض مدير ديوان المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء.