جهة نواكشوط تنظم ورشة لإطلاق مخطط الحركية الحضرية المستديمة للمدينة (صور)

أشرفت رئيسة جهة نواكشوط فاطمة عبد المالك، صباح اليوم الخميس، على افتتاح ورشة الإنطلاق الرسمي لمخطط الحركية الحضرية المستديمة (PMUD) المنظمة من طرف مشروع دعم الجهة في مجال التنمية المستدامة الصامدة والمتوازنة (ARENDDRE).

وفي كلمتها بالمناسبة أوضحت رئيسة جهة نواكشوط أن هذه الورشة تندرج ضمن تنفيذ أنشطة مشروع دعم الجهة في مجال التنمية المستدامة الصامدة والمتوازنة الذي يهدف إلى تعزيز الجهود الرامية إلى تحسين الظروف المعيشية للسكان وخاصة في الأحياء الطرفية للعاصمة ودمجهم في الحياة النشطة وذالك من خلال تزويد تلك الأحياء بإنارة عمومية وتوفير نقل حضري لائق مما يساهم في فك العزلة عنها.

بدورها أشادت ممثلة الأتحاد الأوروبى مادلين أوكلين؛ بالشراكة المتميزة التي تربط جهة نواكشوط بالاتحاد الأروبي وخاصة في مجال التنمية المستدامة، معبرة عن ارتياحها للجهود المبذولة من طرف الجهة في هذا المجال واستعدادهم لمواكبتها في كل السياسات والبرامج ذات الاهتمام المشترك.

جرى ذلك بحضور والي نواكشوط الغربية و ممثلة الإتحاد الأوروبي والمدبرة العامة للشركة الوطنية للنقل وممثل عن سلطة تنظيم النقل الطرقي وبعض الفاعلين في القطاع.