وزير الداخلية: الخدمة العمومية وجدت من أجل المواطن ويجب أن تصله حيث هو

أكد وزير الداخلية واللامركزية محمد أحمد ولد محمد الأمين، أن المواطن هو حجر الزاوية في المشروع المجتمعي رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، مضيفا أن الخدمة العمومية وجدت من أجل المواطن ويجب أن تصله حيث هو، خدمة لتطلعاته وتعزيزا لثقته في الدولة ومؤسساتها.

وذكر الوزير خلال اللقاء الذي جمعه صباح اليوم الاثنين بمقر ولاية نواكشوط الشمالية بالسلطات الإدارية والبلدية ومختلف المصالح الخدمية العمومية على مستوى هذه الولاية بالتعليمات التي أصدرها رئيس الجمهورية للولاة بضرورة لعب الأدوار المنوطة بهم كاملة، قائلا إنه يدرك تماما حجم وجسامة المسؤوليات من جهة والعقبات المطروحة من جهة أخرى، مؤكدا أن العمل يجب أن يتم بحكمة وحنكة وبالشكل الذي يخدم تطلعات المواطن ويعزز ثقته في دولته ومؤسساتها.

وشدد الوزير على ضرورة اعتماد مبدأ التنبؤ والاستشراف واحترام المساطر الإدارية والإجراءات والممتلكات العامة، وابعد من ذلك احترام المواطن والقرب منه، مشيرا إلى أن وزارة الداخلية واللامركزية تعكف حاليا على جرد شامل لتشخيص الواقع بمختلف حيثياته والتعامل معه بالشكل الذي يحقق الأهداف المرجوة من القطاع.

وجدد الوزير التأكيد على أن البلد يعيش اليوم مرحلة جديدة يطبعها التعاطي بأسلوب الانفتاح والتعامل مع المواطنين بالشكل الذي ينظم خيط الثقة بينهم مع الدولة، انطلاقا من التوجيه الواضح والصريح الذي حمله خطاب رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني في الرابع والعشرين من مارس 2022، والذي ركز على وجوب خدمة المواطن بوصفه حجر الزاوية في المشروع المجتمعي الوطني لصاحب الفخامة.

ويدخل هذا الاجتماع في إطار المحطة الثانية من زيارات التفقد والاطلاع التي بدأها الوزير الخميس الماضي لولايات نواكشوط الثلاثة كمرحلة أولى من الزيارات المقررة لمختلف الولايات.

وقد شملت هذه الزيارة المكاتب الإدارية لولاية نواكشوط الشمالية ومقاطعة توجنين وبلدية تيارت.

ورافق الوزير خلال هذه الزيارة والي نواكشوط الشمالية سي ممادو كوجييل ووفد من من قطاع الداخلية واللامركزية.