مدير معادن : معادننا سنستخرجها بأيدينا و "الحاج با"  لتضميد الجراح (صور)

قال المدير العام لشركة معادن موريتانيا حمود ولد أمحمد إن القافلة الأخيرة للشركة، هي تجسيد للإلتزام الذى قطعه رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزوانى للمنقبين، ورسالة تضامن وتآزر فى هذا الشهر الفضيل.

وأكد ولد أمحمد خلال تدشينه للنقطة الصحية الجديدة التى حملت اسم (الحاج محمود با) إن معادن البلد يجب أن تستخرج بسواعد أبنائه، وإن دور معادن هو التنظيم والتأطير والإرشاد ومواكبة المنقبين.

وهذا نص الخطاب الذى ألقاه :

تحية خاصة لكم سكان عاصمة المعادن مدينة الثروة المعدنية ازويرات
هي أيضا بالنسبة لنا في شركة معادن عاصمة التعدين الأهلي وقبلة العاملين فيه
نحن اليوم في هذا المكان الذي يكتسي رمزية خاصة بالنسبة لشركة معادن فمن هنا أشرف فخامة رئيس الجمهورية على الانطلاقة الفعلية لأنشطة شركة معادن قبل سبعة عشر شهرا، كما أعلن من هنا فتح مناطق واسعة من ولاية تيرس للتعدين الأهلي بعد أن ظلت منطقة عسكرية مغلقة.
نحن هنا اذن للمضي في تنفيذ التعهدات التي رسمها لنا رئيس الجمهورية في الفترات الماضية وخاصة أوامره الصريحة بضرورة حملات توعية للمستغلين حول السلامة واحترام الحدود.
نحمد الله على سلامة القافلة التي انطلقت قبل اسبوع من مركز الشيخ محمد المامي بالشامي والتي ننظم هذا النشاط بمناسبة وصولها اليوم لمدينة ازويرات.
هذه القافلة كما بينا في انطلاقتها بمثابة النسخة الثانية من القوافل التحسيسية التي تنظمها شركة معادن بهدف القرب من العاملين في الحقل وتقديم ما أمكن من خدمات لهم. 

نحن الان هنا للأشراف على تدشين النقطة الصحية التي أخترنا لها اسم الحاج محمود با وهي مجهزة بالمعدات الضرورية للعلاجات الأولية وتتوفر على كميات كافية من الادوية توفر مجاناً.

سنقوم ايضا بتوزيع مساعدات نقدية على 100 اسرة من الاسر المتعففة من ساكنة ازويرات تم اختيارها من طرف السلطات الادارية بالولاية وفق معايير حددتها - كما سيتم توزيع 75طن من المياه.
تتكون القافلة من:
•معدات ثقيلة  •جرافات  •قاطرات  •سيارات اسعاف • صهاريج مياه • آلاف سلات الإفطار   •مئات نسخ دليل السلامة الذي تمت ترجمته لللغات الوطنية.
ستكون هذه المحطة الثالثة للقافلة بعد تازيازت وتيجيريت وستتجه بحول الله هذه القافلة إلى
-  اميرغ عيه، اكليب اندور ، الشكات، وديان الخروب
نسأل الله أن يحفظ طواقم القافلة وأن يوفقها في تحقيق أهدافنا جميعا المتمثلة في نشاط مثمر ومفيد ومستغلون واعون بمصالحهم مهتمون بوطنهم وإحترام حدوده متضامنون من أجل مستقبل واعد لمهنتهم لنحقق معا هدفنا الذي كرره أمامكم رئيس الجمهورية والذي اتخذته الشركة شعارا لها "نستخرج معادننا بسواعدنا لخدمة وطننا".