النائب ولد السييدي : طريق أطويل الطينطان لم تعد تتحمل مزيدا من التأخير ونطالب بدعم المنمين والمزراعين (*) 

طالب النائب سيد محمد ولد السييدي حكومة الوزير الأول محمد ولد بلال بتنفيذ مشروع الطريق الرابط بين مقاطعة الطينطان ومقاطعة أطويل الجديدة مشيرا إلى أن المشروع لم تتم برمجته ضمن الميزانية الحالية.

وطالب النائب بضرورة إيلائه الأولية وخصوصا أنه ضمن تعهدات الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني.

وتابع النائب سيد محمد ولد السييدي  خلال مداخلة له صباح اليوم الأحد (٢٤ ابريل) بجلسة البرلمان المخصصة لاستعراض سياسية حكومة  الوزير الأول محمد ولد بلال أن مشروع طريق الطنينطان أطويل لا يتحمل التأخير مشددا على ضرورة برمجته هذه السنة ضمن البنود التنموية الأخرى.

كما طالب النائب سيد محمد ولد السييدي بضرورة زيادة مخصصات علف المنمين وتوفيره، مثمنا في الوقت نفسه ما تم القيام به حتى اللحظة في إطار توفير الأعلاف.

وبخصوص الزراعة المطرية أكد النائب سيد محمد ولد السييدي على ضرورة الاهتمام بها خصوصا أنها ذات جدوائية كبيرة ولا تحتاج تكلفة مالية حيث يكفى توفير البذور والسياج والخبراء الزراعيين فقط.

وبخصوص قضية التدوير والفساد أكد النائب سيد محمد ولد السييدي أن هذه القضية لسيت جديدة حيث تعود لفترة الثمانينات مضيفا أن الدولة والحكومة لم تبخل جهدا في هذا الإطار حيث قامت بدعم مفتشية الدولة والعاملين بها معنويا من خلال نقل تبعية المفتشية بشكل مباشر للرئاسة ومادية من خلال وضع العاملين في ظروف مادية مرضية لم يعود يحتاجون لأحد ولا يمكن التأثير عليهم، مشيرا إلى انهم يجب احتساب عملهم من الآن مؤكدا على تمنياته لهم بالتوفيق في المهام الموكلة إليهم.

وفيما يخص موضوع التدوير أكد النائب سيد محمد ولد السيدي أن رئيس الجمهورية خاطب المشمولين بالتحقيق من أطر الدولة بأن عليهم أن يتفرغوا للدفاع عن أنفسهم أمام القضاء ومن تمت تبرئته فنحن محتاجون لتجربته وخبرته وهو كامله المواطنة ولا يمكن لأ كان حرمانه من حقوقه.

أما من لم تتم تبرئته فتبقى مشكلته مع القضاء، مشيرا إلى أن المسؤولين الذين تمت تسميتهم مؤخرا لم توجه لهم تهم من القضاء، مؤكدا في هذا الإطار على ضرورة التريث وعدم الوقوع في أعراض الناس ومراعاة قوله تعالى " أيحب أيحكم أين يأكل لحم أخيه ميتا فكرتموه واتقو الله"، والإنسان برئ مالم تثبت إدانته.

وأكد النائب سيد محمد ولد السييدي دعمه ومساندته لبرنامج حكومة معالي الوزير محمد ولد بلال، مؤكدا أن دعمه لها يأتي انطلاقا من الواقعية التي يتسم بها برنامجها إضافة إلى توفر الوسائل الكفيلة بنجاحها والتي تتمثل في حصولها على أكبر ميزانية والصلاحيات الكاملة للوزراء، متمنيا التوفيق والسداد للحكومة في إنجاز برنامجها وأداء المهام الموكلة لأعضائها.

متابعة زهرة شنقيط