اتحاد الجاليات يستعرض جهوده في مواجهة الإساءة للبلد ويدعو الجميع للتضامن (بيان)

قال اتحاد مكاتب الجاليات الموريتانية إنه تابع " باهتمام بالغ أخبار وتطورات التصريحات التى هجم فيها مواطن يمني على الموريتانيين فى محاولة منه لانتقاد أفراد موريتانيين تعامل معهم حسب قوله "، مضيفا أن اليمني تجاوز " حدوده فتهجم على كل الموريتانيين وعلى شرفهم واتهمهم بعدم الأمانة، كما دعا كل اليمنيين إلى الحذر من الموريتانيين عامة والعدول عن التعامل معهم ".

وأوضح الإتحاد في بيان حصل موقع زهرة شنقيط على نسخة منه أنه " نظرا لهذا التهجم تحرك اتحاد مكاتب الجاليات الموريتانية فى العالم لحلحلة هذه المشكلة ورفض أي تصريح يتهجم على سمعة شعب وبلد بأكمله, خاصة من إخوة لنا نظنهم من الأخيار ".

وأكد البيان الذي وقعه رئيس الإتحاد المختار ولد أخليفة أنه اتخد " بعد التبين والتأكد مما جرى قرارا وتحرك بسرعة من أجل معرفة تفاصيله, فأوكل الأمر إلى عضو المكتب التنفيذي للاتحاد ورئيس مكتب جاليتنا فى "إنديانا- أمريكا "السيد: الناجى كابر للإطلاع على ما جرى والتبين من أجل معرفة الحقيقة و محاولة حلها ".

وعبر البيان عن إرتياحه وامتنانه ل"لإستجابة السريعة والفعالة لمكتب "إنديانا" ممثلا فى رئيسه السيد الناجي الذى بذل جهدا جبّارا خلص إلى النتيجة المرجوة. والشكر موصول إلى بعض رؤساء الجالية هنالك والأفراد الذين سعوا بدورهم فى الأمرحتى نهايته ".

وأوضح البيان أنه " بعد أخذ ورد واتصالات متعددة مع الشخص المعنى تبين أن الأمر لا يعدو خلافات مع أفراد موريتانيين فى عمليات تجارية رغم أن مكتبنا لم يتمكن من وجود أية تفاصيل مؤكدة عن الأمر أو أسماء الموريتانيين المزعومين فى التصريح ".

وأكد البيان أنه " نتيجة للعمل الجبار الذي قام به السيد الناجي, نشر اليمني صاحب الدعوى اعتذارا مصورا تراجع فيه عن التهجم الذى قام به واعتذر أشد الإعتذار للشعب الموريتاني واعترف بغلطته ".

وأضاف البيان أنه " بهذه المناسبة يغتنم اتحاد مكاتب الجاليات الموريتانية في العالم هذه الفرصة ليعبر عن شكره وتقديره للجهود التي بذلها مكتبنا فى إنديانا, ويشدد على أهمية وجود مكاتب واتحادات تمثل الجاليات وتدافع عنهم وعن حقوقهم وكرامة الشعب والوطن ".

وتابع البيان " كما أننا نجدد فى الإتحاد استعدادنا الدائم للتعاون مع جميع مكاتب جالياتنا فى العالم, وندعوا الذين لم يسجلوا مكاتبهم بعدُ أن ينخرطوا معنا من أجل ضمان بلد واحد مستقل يخدم مواطنيه أينما كانوا ويحفظ لهم كرامتهم ".