يحيى ولد حدمين: رئيس الجمهورية حقق للبلد ما كنت أطمح إليه والبلد يمر بأفضل فتراته

قال الوزير الأول الأسبق يحيى ولد حدمين إن عهد الرئيس الحالي محمد ولد الشيخ الغزواني شهد تحقيق ما كان يطمح إليه للبلد منذ دخوله عالم السياسة في الثمانينات.

وأضاف ولد حدمين في مهرجان شعبي نظمه بمقاطعة جكني، إنه يعتبر فترة حكم الرئيس الحالي محمد ولد الشيخ الغزواني، إحدى أفضل الفترات التي مرت بها موريتانيا.

وقال ولد حدمين إنه حين دخل عالم السياسة إلى جانب أصدقاء له من مختلف أبناء الوطن، كان يطمح إلى خطة تضمن الانسجام بين جميع الشركاء على المستوى الوطني وتحقق المساواة بين جميع الموريتانيين بمختلف شرائحهم وجهاتهم.

وأشار ولد حدمين إلى أنه يدعم الرئيس ولد الغزواني حتى يواصل من حققوا هذه الإنجازات عملهم وهم في الحكم وحتى يتمكنوا من تطبيق البرنامج «لأن تطبيقه ليس سهلا ويحتاج مدة طويلة»، وفق تعبيره.

ودعا ولد حدمين سكان مقاطعة جكني إلى الاستعداد للانتخابات البلدية والبرلمانية المقبلة، مؤكدا على أهمية استكمال الوثائق الثبوتية التي تخول للمواطن التسجيل على اللائحة الانتخابية.

وأشار ولد حدمين إلى المخاطر على الحدود مع جمهورية مالي، داعيا المنمين والتجار الذين يتوجهون نحو الأراضي المالية إلى تفهم الظروف التي تمر بها المنطقة وإلى توخي الحذر حفاظا على أرواحهم وممتلكاتهم وحتى لا يتسببوا في حرج لسلطات بلادهم، وفق تعبيره.