وزير الإسكان: راضون عن الأشعال التى تنفذها "ADU" والمدارس تسير وفق المخطط (صور)

عبر وزير الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي سيد أحمد ولد محمد عن رضاه عن مستوى تقدم الأشغال في مشروع تهيئة وتوسعة بعض المدراس القديمة على مستوى العاصمة نواكشوط، الذي تنفذه وكالة التنمية الحضرية ADU، وقد وصل مراحل متقدمة، وعند نهايته سيطلق القطاع مشروعا مماثلا لإعادة تهيئة المدارس القديمة عموما.

وقال الوزير إن رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، يولي اهتماما خاصا بالبنى التحتية، وخاصة المدرسية، لذا أعطى تعليماته بتهيئة وتوسعة جميع المدراس القديمة على مستوى العاصمة نواكشوط، وأشرف فخامته في أكتوبر الماضي على إطلاق الأشغال في هذا المشروع الذي يشمل منشآت تعليمية ظلت عرضة للغمر، وهي مدارس ترتبط بذاكرة مدينة نواكشوط وتخرجت منها أجيال خدمت الدولة الموريتانية.

وفيما يخص الأشغال الجارية في القطاع 22 بتوجنين أوضح الوزير أن رئيس الجمهورية يولي اهتماما كبيرا بخدمة الموريتانيين، ولذلك تقرر توفير كافة مستلزمات الحياة؛ من طرق ومياه وكهرباء ومدارس قبل إيواء المواطنين القاطنين في آخر جيوب الأحياء العشوائية في هذا القطاع المعلن ذا نفع عام في مجلس الوزراء قبل أشهر.

وتابع الوزير " أقول بكل ثقة إنه لأول مرة تتم توسعة في مدينة نواكشوط على هذا النحو من توفير للخدمات العمومية الأساسية "، مؤكدا أن القطاع سيعتمد هذه المنهجية مستقبلا قبل إقامة أي توسعة في أية مدينة .

وختم الوزير بالحديث عن المشاريع الملموسة التي يشرف عليها القطاع في مختلف أنحاء البلاد؛ من انبيكت لحواش وعدل بكرو شرقا إلى ازويرات ونواذيبو شمالا إلى روصو وكيهيدي جنوبا.

جاء ذلك خلال تفقد الوزير، اليوم السبت، للأشغال التابعة للقطاع على مستوى ولاية نواكشوط الشمالية، حيث كان محاطا بوالي نواكشوط الشمالية سي ممادو كوجيل، والأمين العام لوزارة الإسكان سيدأحمد ولد بنان، والمديرة العامة لوكالة التنمية الحضرية ميمونة بنت أحمد سالم، إضافة إلى عدد من مساعدي الوزير والمديرين في قطاع الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي.