إشادة بالجناح الموريتاني في معرض باريس الدولي للصناعة التقليدية

اختتمت اليوم الاثنين في باريس، فعاليات المعرض الدولي للصناعة التقليدية بمشاركة عدة دول فاعلة في مجال الحرف والصناعة التقليدية.

وشكل المعرض فرصة لعرض الخبرات والتجارب، حيث كان الجناح الموريتاني من ضمن الأجنحة المتميزة، فقد نالت معروضاته إعجاب كافة المشاركين في المعرض، من خلال ما لمسوه من الجدية وحسن الانتقاء، نتيجة الاهتمام الكبير الذي منحته وزارة التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة لقطاع الصناعة التقليدية، تجسيدا لتوجيهات رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، بمناسبة إشرافه على افتتاح فعاليات مهرجان مدائن التراث، بمدينة وادان.

وجرت التظاهرة، التي دامت اثنى عشر يوما في باريس، بحضور عدد من العارضين الوطنيين، الذين أتحفوا الجناح الموريتاني بمعروضات نالت إعجاب كل الرواد والباحثين عن الصناعة التقليدية المميزة، الأمر الذي أتحف الجناح الموريتاني بنجاح غير مسبوق، نتيجة للتنظيم المحكم من قبل طاقم وزارة التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة، المشرفة على المعروضات الوطنية.

وكانت فعاليات الاختتام فرصة لمستشارة السفير الموريتاني بباريس لالة سيد عالي، لتشكر القائمين على المعرض، معتبرة أنهم أبدعوا وأحسنوا في التنظيم وكان تمثيلهم على مستوى التطلعات.

ونوه المشاركون بنجاح الجناح الموريتاني في المعرض، الذي تجلى في التنظيم والدقة وحسن الترتيب والتعاطي الإيجابي مع الزوار المعجبين بأنواع العروض المختلفة من الإنتاج التقليدي الوطني الذي يبرهن على القدرات المعتبرة للصناع التقليديين، نتيجة لحسن اختيار وانتقاء القطاع المعني للمشاركين.

وجرت فعاليات الاختتام بحضور وفد من وزارة التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة، برئاسة عابدين ولد باب أحمد، مدير الصناعة التقليدية والحرف وعضوية ميتنة بنت اشنيظيره، والأمين للغرفة الوطنية للصناعة التقليدية والحرف، إبراهيم ولد أعلى. و محمد سالم ولد بون تاه ممثل المكتب الوطني للسياحة في فرنسا.