الإتحاد الوطني يشجب قرار إدارة المعهد العالي للمحاسبة ب"توقيف المسار الإنتخابي بحجة واهية"

عبر الإتحاد الوطني لطلبة موريتانيا عن شجبه لقرار إدارة المعهد العالي للمحاسبة وإدارة المؤسسات توقيف المسار الانتخابي في المعهد على بعد يوم واحد من الاقتراع ب"حجة واهية" وهي أن أوامر عليا صدرت بذلك، "في خطوة استفزازية وفاقدة لأي شرعية قانونية، ومنطقية"، حسب وصفه.

‎وحمَّل الإتحاد في بيان تلقت زهرة شنقيط نسخة منه إدارة المعهد العالي للمحاسبة وإدارة المؤسسات المسؤولية الكاملة عن إلغاء الانتخابات الطلابية في المعهد، حيث اعتبر الخطوة "انتكاسة في مسار الحريات النقابية الجامعية".

وأضاف الإتحاد "نفرض التراجع الفوري عن هذا القرار الجائر ؛ و إجراء الانتخابات في المعهد كما كان مقررا، ونهيب بالمناضلين والرأي العام الطلابي أن يبقوا يقظين لمواجهة هذه الممارسات الظالمة".

واعتبر الإتحاد امتناع "زملائنا النقابيين عن المشاركة في هذه لانتخابات بل ومساهمتهم بالتعاون مع الإدارة في توقيف المسار الانتخابي؛ هروبا من الاحتكام إلى الصندوق الانتخابي الذي هو المصدر الوحيد للشرعية الطلابية و النقابية في الساحة الجامعية".

وكان الاتحاد العام للطلاب الموريتانيين، والنقابة الوطنية للطلاب الموريتانيين، قد أعلنا رفضهما لتنظيم انتخابات المعهد العالي للمحاسبة وإدارة المؤسسات ISCAE يوم السبت القادم.

وكان الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا قد تصدر الإنتخابات الطلابية في جامعة نواكشوط العصرية ومعاهد التعليم العالي لاختيار ممثلي الطلاب في مجالس الكليات والمعاهد، وفي مجلس رئاسة الجامعة، التي نظمت السبت الماضي.