والى الحوض الغربى يواصل زيارة المجالس المحلية ويستعرض أبرز ملامح المرحلة (تشكلة الوفد المرافق)

شرع والى الحوض الغربى المختار ولد حنده اليوم الجمعة ١٤ مايو ٢٠٢٢ فى زيارة شاملة لمجمل المجالس المحلية لمقاطعة لعيون، للإطلاع على أوضاع السكان، ونقل توصية من الرئيس للوجهاء والفاعلين بمجمل المناطق التابعة للمقاطعة.

ويرافق الوالى نائبة رئيس المجلس الجهوى مت بنت محمدو ولد باب ووفد رفيع من قادة الأجهزة الأمنية ورؤساء المصالح الإدارية بالولاية.

وقد بدأ الوالى الزيارة من بلدية لعيون، حيث زار مجمل المراكز الصحية والمجلس البلدي، وبعض المدارس والمراكز المهنية، وأستمع لآراء السكان، وناقش الأوضاع المحلية مع عدد من وجهاء المنطقة.

وكان عمدة بلدية لعيون أج ولد أدي فى استقبال الوفد ومرافقته طيلة فترة الزيارة، مع إطلاعه على العديد من المشاكل المطروحة للسكان، والإجراءات المقامة بها لتخفيف وطأة الفقر بالبلدية، وحلحلة الأمور التى تثار من وقت لآخر.

وقد ألتحق نائب لعيون حمادى ولد التبارى بالوفد، كما شكل نائب المقاطعة عمار ولد أحمد سعيد - الذى يوجد حاليا فى الخارج - عدة لجان محلية لمتابعة الزيارة المقاطعية، واستقبال الوفد الرسمى، وطرح المشاكل المعاشة، والاستماع عن قرب لتوصيات الرئيس وتوجيهاته التى كلف الولاة بحملها لكافة السكان.

وقال الوالى لدى اجتماعه بالوجهاء وعدد من المواطين، إن المرحلة الحالية تتميز بتوجيه صارم من قبل رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزوانى لكافة معاونيه، بضرورة القرب من المواطنين، والإستماع للمشاكل المطروحة، وحلحلة الممكن منها محليا بشكل فورى، ورفع الآخر إلى الجهات العليا للبت فيه.

وشدد على ضرورة تعزيز اللحمة الداخلية ونبذ الكراهية، والشفافية فى التسيير، وحماية المرافق العمومية وصيانتها، والتعامل مع التعليم كأولوية يجب أن تتضافر جهود الجميع لإنجاح الخطط المرسومة له، وحفظ الأمن، ومكافحة الجريمة بقوة.  مؤكدا أن الأجهزة الأمنية والإدارية ملزمة بخدمة المواطن وحماية كرامته وصيانة شرفه.

زهرة شنقيط - لعيون