الأركان البحرية تستقبل وفدًا من كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة بنيجيريا (صور)

استقبلت الأركان البحرية الموريتانية الدفعة الرابعة والأربعون من كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة بنيجيريا والتي تزور موريتانيا.

وتأتي الزيارة في إطار التعاون العسكري بين بلادنا وجمهورية نيجيريا الاتحادية تزور الدفعة الرابعة والأربعون من كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة بنيجيريا بلادنا هذه الأيام وذلك خلال الفترة من 7 إلى 15 مايو 2022 وهي زيارة اكتشاف واطلاع.

ويترأس الوفد الزائر الفريق حسن مصطفى مساعد قائد الكلية و اللواء ماي آبا مدير البحرية بالكلية إضافة إلى الضباط المؤطرين و المتدربين.

وقد خصصت الأركان البحرية برنامجا حافلا بالنشاطات لصالح الوفد العسكري النيجري و بدأت الزيارة بلقاء خص به قائد الأركان البحرية الموريتانية اللواء البحري محمد ولد شيخنا الطالب مصطف قائد الوفد النيجري ومعاونيه ثم انتقل الجميع إلى مركز العمليات البحرية حيث تم تقديم عرض عن البحرية الموريتانية ليفتح المجال بعد ذلك لأسئلة أعضاء الوفد حيث لاقت ردودا شافية وواضحة.

كما انتقل الوفد إلى ميناء الصداقة حيث خصص له استقبال على متن سفينة النيملان وبعد عرض على متن السفينة وجولة داخلها اختتم الحفل بغداء على متن السفينة حضره إلى جانب قائد أركان البحرية الوطنية كل من المدير العام لميناء الصداقة ومساعده واللواء اعلي زايد ولد امبارك قائد المكتب الثالث واللواء صيدو جا قائد المكتب الرابع و العقيد عبد الله ولد حدو مدير إدارة الإتصال والعلاقات العامة والعقيد البحري محمد محمود ولد الحضرمي مساعد البحرية و العقيد سيدي محمد ولد حمادي قائد المدرسة الوطنية للأركان والعقيد ساموري يمباب مستشار قائد الأركان العامة للجيوش.

واختِتمت الزيارة بتبادل للهدايا الرمزية ليقوم بعد ذلك رئيس الوفد النيجيري بتوقيع السجل الذهبي لسفينة النيملان .