التلفزة الموريتانية تشارك في المنتدى الإسباني العربي للخدمات السمعية البصرية العمومية

شاركت التلفزة الموريتانية في النسخة الأولى من المنتدى العربي الإسباني للخدمات السمعية البصرية العمومية في العاصمة الإسبانية مدريد.

ويهدف المنتدى إلى تعزيز العلاقات الاسبانية العربية من خلال إقامة الروابط بين هيئة الاذاعة والتليفزيون الاسبانية والهيئات العربية النظيرة، وتعزيز تبادل المعارف والخبرات والموارد.

وأعلن المشاركون عن بعض المبادرات للتعاون فى إطار الانتاج الإذاعي والتليفزيوني وتبادل الخبرات بالإضافة الى بحث الفرص فى اطار وسائل الاعلام الرقمية من اجل تجاوز المسافات وايجاد آليات جديدة للتعاون ، حيث اعرب الحضور عن رغبتهم فى وضع آلية متابعة من اجل تنفيذ أنشطة وتوصيات المنتدى الاسباني العربي الاول للخدمات السمعية البصرية العامة.

وفي اليوم الأخير من اجتماعات المنتدى استقبل العاهل الإسباني فيليب السادس المشاركين في المنتدى، حيث عقد معهم اجتماعا مطولا، تطرق خلاله للعلاقات العربية الإسبانية وتاريخها.

كما أعرب المتحدثون خلال اللقاء مع الملك الاسباني عن شكرهم لإسبانيا على استضافة المنتدى، معربين عن رغبتهم في تفعيل مثل هذا المنتدى لتعزيز الحوار بين أوربا والعالم العربي وتطوير العلاقات البينية في مختلف المجالات.

وفي ختام الاجتماع الذي استمر يومي 17 و18 مايو 2022، أصدر المشاركون إعلان مدريد الهادف إلى تعزير العلاقات من خلال دعم الحوار وتنسيق التعاون المشترك والاستفادة من الفرص من اجل التعاون والتنسيق.