بدء التحضيرات لبناء وتجهيز المزرعة النموذجية بمدينة الطينطان (صور)

أدى المدير العام لمؤسسة إعادة تأهيل وتجديد مدينة الطينطان د. الحسن ولد الكيحل زيارة استطلاع وتحضير لموقع مشروع المزرعة النموذجية بمدينة الطينطان، والتي من المقرر بناءها وتجهيزها على مساحة تقدر بعشرين ألف متر مربع.

وتهدف هذه الزيارة إلى تقدير الاحتياجات المادية والفنية لبناء هذه المزرعة التي تسعى المؤسسة من خلال إنشائها إلى إضفاء مظهر جمالي للمدينة يتماشى مع ما تم تشييده من طرق ومنشآت حديثة.

ومن المقرر أن تلعب هذه المزرعة دورا سياحيا ترفيهيا حيث سيتم تجهيزها بطريقة تسمح باستقبال الزوار و خلق بيئة استجمام نموذجية.

ومن المنتظر أن تساهم المزرعة في زراعة الأشجار حول البنايات العمومية وعلى أرصفة الشوارع، وتوفير الشتلات للمواطنين الراغبين في زراعة أشجار أمام وداخل منازلهم.

كما ستساهم المزرعة في توفير كميات مناسبة من البذور المختلفة و الأسمدة البيولوجية، والأسمدة الكيميائية للراغبين في الحصول عليها مع الإرشاد الزراعي لبيان طريقة استخدامها.

و من المقرر أن تضم المزرعة فضاء مخصصا لزاعة الخضروات بأشكالها يتم ضخ منتوجها في سوق المدينة والأسواق المجاورة لدعم الحركة الاقتصادية وتوفير الأغذية البيولوجية على مدار السنة، إضافة إلى توفر فرص عمل عدة يستفيد منها المواطنون على المستوى المحلي.