الحوض الشرقي: انطلاق اعمال الأسبوع الثقافي (صور)

أطلقت جمعية مبادرة شباب الحوض الشرقي بالتعاون مع مشروع "السماح" أسبوعا ثقافيا في الولاية، تحت عنوان: "شباب في خدمة التنمية"، وذلك بهدف تسليط الضوء على واقع الثقافة في الولاية وإبراز دور الشباب في الدفع بعجلة التنمية المحلية.

وأشرف على انطلاقة المهرجان الافتتاحي للأسبوع الثقافي في دار الشباب القديمة بمدينة النعمة عاصمة الولاية والى ولاية الحوض الشرقي إسلمو ولد سيدي.

وأكد والى الحوض الشرقي، في كلمة بالمناسبة، أهمية هذه التظاهرة التي تعكس بجلاء وعي الشباب بدوره المنوط به والرامي إلى المشاركة الفعالة في العملية التنموية، داعياً إلى مواصلة هذا العمل ومؤكدا استعداد السلطات الإدارية لللتعاطي مع تطلعاته وهمومه.

وأضاف الوالي أن الشباب يحتل مكانة محورية في البرنامج المجتمعي لرئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، وهو ما تجسد من خلال الجهود الهادفة إلى تمكينه من القيام بدوره في السياسات والخطط العمومية.

وبدوره أوضح الأمين العام لجمعية مبادرة شباب الحوض الشرقي محمد ولد الأمين، أن هذا الأسبوع، المنظم لأول مرة، ستشمل فعالياته العديد من الأنشطة من بينها مسابقات أدبية وموسيقية ورياضية وندوات تتطرق لمواضيع هامة كالوحدة الوطنية والتسرب المدرسي ومحاربة الغلو والتطرف.

جرى انطلاق هذه التظاهرة بحضور حاكم مقاطعة النعمة وعمدتها المساعد والمدير الجهوي للشباب والرياضة ورئيسة المنتدى الجهوي للمجتمع المدني والسلطات الأمنية والعسكرية بالولاية.