وزير الثقافة يدشن مكتب قناة الموريتانية بلعيون (صور)

دشن وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان ختار ولد الشيباني اليوم بمدينة لعيون عاصمة ولاية الحوض الغربي مكتبا تابعا لقناة الموريتانية.

وقال الوزير في كلمة له بالمناسبة إن هذا الصرح الإعلامي الجديد سيكون منبرا لكل الانشغالات التنموية والحياتية ونافذة على التراث والفنون والآداب الأصلية للمنطقة.

وأضاف الوزير أن تدشين مكتب الموريتانية في لعيون يأتي بعد تدشين مكاتب للقناة في النعمة وكيفة وروصو وكيهيدي وأطار وبعد إعادة تأهيل مكتب انواذيبوا.

وأكد الوزير أنهم سيواصلون حتى تكون كل ولاية من ولايات مرتبطة عبر شبكة الموريتانية لمتابعة الأحداث الوطنية ويكون لكل ولاية نصيبها من الكشف عن مقدراتها التنموية وتطلعاتها المستقبلية.

وأشار الوزير إلى أن قناة الموريتانية اختارت هذا التوجه الجديد الذي يجسد تعهدات رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني الهادفة لتقريب المرفق الإعلامي من المواطن ومواكبته جميع قضايا الوطن والمواطن وإسماع صوت القاعدة العريضة من السكان لجهاة القرارالعليا في البلد.

وتعهد الوزير أن القناة ستواصل تطوير قدراتها الفنة والتقنية باعتماد العديد من البرامج المتطورة ليكون الإنتاج السمعي البصرى في المستوى المطلوب.

وقال المدير العام لقناة الموريتانية محمد محمود أبوالمعالي إن هذا المكتب يعتبر سابع مكتب للموريتانية في الداخل.

وأضاف المدير العام أن هذه المكتاب تأتى تلبية لتوجيهات رئيس الجمهورية لتقريب الخدمة الإعلامية من المواطن أين ماكان.

وأكد المدير العام أن هذا المكتب سيسعي لنقل آلام وآمال ساكنة ولاية الحوض الغربي إضافة إلى ماأنجز ويتم إنجازه في الولاية، مؤكدا أن هذا المكتب مكتب متكامل .

وتشهد قناة الموريتانية منذ تسلم المدير العام للقناة الإعلامي محمد محمود ولد أبو المعالي زمام الأمور جملة من الإصلاحات الهامة بدءا بالتنظيم المحكم مرورا بتغييرات إدارية مناسبة وهامة طالت مهام ووظائف وأطقم القناة والعاملين فيها وهي التغييرات التي حركت ما كان راكدا وجعلت كل عنصر من هذا الطاقم يتبوأ مكانه المناسب من حيث كفاءته وقدراته و تجاربه وتفانيه في العمل - حسب المتتبعين للشأن العام الوطني -.