رئيس الجمهورية : موريتانيا بلد مستقر ولديه فرص اقتصادية هائلة وترسانة قانونية حامية للإستثمار

قال رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزوانى إن موريتانيا اليوم تقدم نفسها للعالم، وخصوصا المهتمين بمجال الإستثمار " كبلد ينعم بالسلام و الاستقرار و الأمن يتوفر على فرص اقتصادية هائلة، طموحه أن يحقق تنمية شاملة مدعومة".

وأضاف خلال خطاب ألقاه أمام المشاركين فى منتدى الرؤساء التنفيذيين في إفريقيا  بالعاصمة العاجية أبدجانه بأن موريتانيا " بلد ديمقراطي غني حيث تحترم حرية تنقل الأفراد و الممتلكات و الأفكار مع قانون استثمارات جذاب و مشجع و توجهات استيراتيجية تركز أساسا على تنمية القطاع الخاص و الشراكة الجيدة بين القطاعين العام و الخاص".

وتابع قائلا " موريتانيا توفر بهذه العوامل و غيرها فرصا كثيرة للاستثمار يدعمها، من بين عوامل أخرى، واجهتها البحرية التي تمتد على طول 700 كلم، إضافة إلى منطقة اقتصادية خاصة تبلغ 234 كلم مربع، و مقدرات بحرية غنية تضم 600 نوع تم حصرها يبلغ إنتاجها 1.7 مليون طن سنويا، بينما تقدر ثروتها الحيوانية ب 20 مليون رأس، وتبلغ المساحات الزراعية ب 500 ألف هكتار، منها 135 ألف هكتارا مروية، إضافة إلى مخزون من الثروات الاستخراجية مثل النفط و الغاز ".

وخلص للقول  " ننتظر مع شركائنا السنغاليين و شركتي بريتيش بتروليوم و كوسموس، إنتاج الغاز خلال السنة القادمة، هذا إلى جانب إنتاج الحديد من طرف شركة إسنيم و الذهب من طرف شركة كينروس، مما يمثل لبنة أخرى في بناء الاقتصاد الوطني، و عاملا إضافيا في استقرار النظام الجبائي في موريتانيا".

ودعا رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزوانى كافة المستثمرين إلى اكتشاف الفرص المتاحة فى مجال الطاقة والبنية التحتية والصيد والزراعة والثروة الحيوانية والمعادن.

 

#زهرة_شنقيط
#تابعونا