والى آدرار : لاخسائر بشرية جراء الأمطار وأعطينا التعليمات اللازمة لإصلاح الخسائر

قال والي آدرار  جاك عبد الرزاق، إنه لم تسجل، لله الحمد، أي خسائر بشرية إثر التساقطات المطرية التي شهدتها مدينتي وادان وشنقيط الليلة البارحة، مطمئنا السكان أن السلطات تتابع الوضعية عن كثب، وتعمل على تجاوز مخلفات الأمطار، وإعادة الحياة إلى طبيعتها، بما ينسجم مع التعليمات السامية لرئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وأضاف الوالى فى تصريحات لوسائل الإعلام الرسمية أن الخسائر التي تم تسجيلها في مقاطعة وادان، تتمثل أساسا في انجراف التربة في الممر الجبلي عند مدخل المدينة بسبب السيول، وانهيار بعض المنازل الطينية دون تسجيل خسائر بشرية، لله الحمد، مع تعطل المضخة المائية والألواح الشمسية في قرية "أنوج"، مؤكدا لساكنة المدينة أنه أعطى أوامر لعمال الشركة الوطنية للاستصلاح الزراعي الموجودين في عين المكان بتعجيل إصلاح الممر الجبلي لفك العزلة عن المدينة.

ودعا الوالي الجهات المعنية إلى ضرورة إصلاح النقطة المائية التابعة لقرية "أنوج"، في أسرع وقت، خصوصا أنها النقطة المائية الوحيدة التي تزود القرية بالماء الصالح للشرب.

وقال إن هناك لجانا محلية تقوم حاليا بجرد كافة الخسائر المادية التي خلفتها الأمطار في كل من (شنقيط، ووادان، وتنلبه، وأنوج) وغيرها من الأحياء المتضررة بغية تحديد تلك الخسائر وتقييم آليات التدخل.