وزارة الإسكان: انتهاء الأشغال فى بعض المشاريع المعتثرة منذ سنين والشروع فى أخري (صور)

قالت وزارة الإسكان والعمران إن الأشغال انتهت في 4 منشآت تعليمية وشبابية، ضمن المراحل الأخيرة لتصفية الأشغال المتعثرة على مستوى قطاع الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي.

وخلال الأسابيع الماضية انتهت الأشغال في مدرستين تعثرت فيهما الأشغال منذ 2012، إحداهما في مدينة النعمة ، والأخرى في مدينة لعيون. كما انتهت الأشغال في دارين للشباب تعثرت فيهما الأشغال منذ 2013؛ إحداهما في مدينة لعيون والأخرى في مدينة كيفة.

وقالت الإسكان إن هذه الخطوة تأتى "تنفيذا للتعليمات الصارمة لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، في اجتماع الـ 14 دجمبر 2021 بالقصر الرئاسي، حيث أكد فخامته على أن وتيرة تنفيذ المشاريع لم تعد مقبولة على الإطلاق وأنه لابد، وعلى الفور، من اتخاذ الإجراءات الكفيلة بتجاوز العقبات الراهنة ومنع تجددها مستقبلا. ملزما الحكومة بالتطبيق الصارم للقانون، خاصة ما يتعلق منه، بالإنذارات والعقوبات، بل وبفسخ العقود عند الاقتضاء والإدراج في اللوائح السوداء، وتكثيف المتابعة والمراقبة على الشركات المنفذة ميدانيا".

وكان قطاع الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي قد أنهى الأشغال في نحو 800 فصل دراسي خلال الأعوام الثلاثة الماضية، أي ما يعدل نحو 100 مدرسة مكتملة، فيما تستمر الأشغال في نحو 800 فصل دراسي ضمن أكبر ورشة مفتوحة للأشغال المدرسية في تاريخ الجمهورية.