موريتاتيا: إطلاق المرحلة الأولى من التعداد العام للسكان والمساكن لسنة 2023

أطلقت الحكومة الموريتانية المرحلة الأولى من التعداد العام للسكان والمساكن 2023، حيث انطلقت قافلة مكونة من 24 فرقة مكلفة بإعداد مسح شامل للتجمعات والقرى في مختلف أنحاء البلاد.

وأشرف الأمين العام لوزارة الإقتصاد محمد المصطفى، اليوم السبت في انواكشوط، على إطلاق القافلة ، الخاصة بالمرحلة الأولى من التعداد العام، حيث تهدف إلى إعداد الخرائط، من أجل إعداد مسح شامل للتجمعات والقرى.

وأوضح الأمين العام، في كلمة له بالمناسبة، أن هذه المرحلة تهدف إلى إعداد إحصاء دقيق لجميع السكان، مشيرا إلى أن هذه المرحلة تعتبر هي أهم المراحل في هذا التعداد والتي من خلالها يمكن تعداد السكان والمساكن.

وقال الأمين العام إنه تم تكوين هذه الفرق على هذا الإحصاء من جميع النواحي الفنية والإدارية، مبينا أنه تم تسخير كل الجهود من أجل إنجاح هذه المرحلة.

وبدوره أوضح الممثل المقيم لصندوق الأمم المتحدة للسكان، الشيخ فال، أن التعداد الخامس لموريتانيا سيوفر حالة دقيقة لديناميكات السكان وتوزيعهم المكاني وخصائصهم الاجتماعية والاقتصادية.

وأضاف ممثل الصندوق أن العملية ستتم باستخدام أدوات تكنولوجية لأول مرة في موريتانيا، مشيرا إلى أن هذا الطموح يدل على التزام موريتانيا بتسريع التقدم من خلال الابتكار.