وزير الإسكان يزور سلسلة من المشاريع التابعة لقطاعه بالعاصمة نواكشوط (صور)

أدى وزير الإسكان سيدأحمد ولد محمد، اليوم الخميس ٧ يوليو ٢٠٢٢، زيارة لعدد من ورش الأشغال التابعة للقطاع في ولايتي نواكشوط الغربية والجنوبية، بهدف الإطلاع على سير الأشغال بها.

وبدأت زيارة الوزير من قرية الصناعة التقليدية بمقاطعة الميناء، حيث بدأت الأشغال الشهر الماضي وانتهت في معظم الأساسات الرئيسية، ويتكون هذا المشروع الأول من نوعه في البلاد، من مبنى إداري من ثلاثة طوابق يحتوي على 35 مكتبا وقاعة ومرافق مكتملة. فضلا عن أجنحة للإنتاج تتضمن 150 ورشة للأشغال وأخرى للعرض تتضمن 100 متجر ومنصة عرض، ومدرسة للتكوين من 44 فصلا دراسيا ومكتبا إداريا ومرافق مكملة، ومسجد بقدرة استيعاب 300 مصل، فضلا عن فضاء للزوار يستوعب 230 شخصا في آنٍ واحد، مع موقف كبير للسيارات، كل ذلك على مساحة مبنية تزيد على 22 ألف متر مربع.

ثم توجه الوزير إلى ملعب الرياض، حيث تشرف وكالة التنمية الحضرية على تنفيذ أبرز الملاعب الرياضية بالمقاطعة، ومن المقرر أن يتضمن منصة بسعة 500 متفرج، وأرضية لكرة القدم، فضلا عن فضاءات أخرى للألعاب الفردية، ومكاتب إدارية. 

وبعد ذلك توجه الوزير إلى ساحة ابن عباس في مقاطعة لكصر، حيث عاين الأشغال التي قاربت على الانتهاء على مستوى البناء، كتشييد منصة العروض والمقهى وأساسات لثلاث نافورات و50 شجرة، فضلا عن المرافق المكملة الأخرى، على أن تنتهي الأشغال فيها خلال سبتمبر القادم.

وختم الوزير زيارته من مسجد ابن عباس، حيث أطلع على الأشغال في حائط المسجد، الذي أنجز في فترة قياسية، بعدما واصلت الفرق العمل فيه ليلا نهارا، كما أنتهت الأشغال في مقرين سكنيين لإمام وخطيب الجامع.

#زهرة_شنقيط
#تابعونا