والي تيرس زمور والمدير العام لمعادن يتفقدان بعض المنشآت في اصفاريات

أدى والي تيرس زمور محمد المخطار ولد عبدي رفقة المدير العام لشركة معادن موريتانيا حمود ولد امحمد زيارة تفقد واطلاع لبعض المنشآت المنفذة في إطار مكونة المشروع المندمج للتعدين الأهلي وشبه الصناعي في ولاية تيرس زمور.

وتفقد المسؤولان خلال الزيارة 21 بئرا ارتوزايا من ضمنها 4 في ريش أناجيم مخصصة للإستغلال البشري ستزود بوحدات للتحلية بالإضافة إلى 8 في منطقة اصفاريات مخصصة لأغراض المعالجة في مركز الشهيد سيد أحمد ولد أحمد العيده للتعدين يصل إنتاجها إلى 1400 مترا مكعبا لليوم.

ومن المنتظر أن تمكن هذه الآبار حال انتهاء الأشغال فيها من حل مشكلة المياه التي تشكل تحديا حقيقيا في المنطقة.

  وشملت زيارة المسؤولين مركز الشهيد سيد أحمد ولد أحمد ولد عيده للتعدين باصفاريات حيث اطلعا ميدانيا على مكونات المركز الذي شيد على مساحة 55 هكتارا وطاقته الإستيعابية واستمعا إلى شروح مفصلة قدمها ضابط في الهندسة العسكرية حول المحطة الحرارية التي يتولى إنجازها قطاعه لصالح شركة معادن موريتانيا بطاقة 20 ميكاوات ينتظر أن تغطي حاجيات المركز من الطاقة الكهربائية.

والي تيرس زمور والمدير العام لشركة معادن موريتانيا اطلعا خلال الزيارة على واقع وآفاق التعدين شبه الصناعي واستمعا إلى عرض مفصل قدمه رئيس وأعضاء مكتب الإتحادية الوطنية لمصانع معالجة مخلفات التعدين الأهلي.