معادن موريتانيا تدشن سابع ممثلياتها بولاية انشيري (صور)

دشنت شركة معادن موريتانيا، اليوم الإثنين، سابع ممثلية لها في الداخل، وذلك بمنطقة إشكران الواقعة بتيجريت في ولاية انشيري.

وقال المدير العام لشركة معادن موريتانيا حمود ولد امحمد، في كلمة له بالمناسبة، "نحن اليوم هنا في هذه المنطقة المباركة لإطلاق معلمة جديدة، ووضع لبنة في صرح التعدين الأهلي، الذي يكتسي أهمية كبرى لدى السلطات العليا في البلاد"، مضيفا "أن لهذه المحطة أهميتها الزمانية والمكانية، فهي، من حيث التوقيت، تتزامن مع الذكرى الثالثة لتسلم فخامة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني مقاليد الحكم في البلاد، وهذا فأل مبارك نتيمن به، ونُسَرّ به، حيث أن الشركة قد ولدت وخرجت إلى النور وفاء بتعهده الانتخابي".

وأضاف المدير العام "هذا عن رمزية الزمان، أما رمزية المكان، فتتجلى في كون هذه المنطقة التي ظهر فيها التنقيب الأهلي أول مرة عام 2016، تعتبر ذات رمزية خاصة في مجال التعدين الأهلي وفي اهتمامات شركة معادن، وهي كما كانت منطقة المنطلق، نسعى من خلال هذه الممثلية أيضا لكي تكون عنوان التطور والتقدم، والسلامة المهنية، ولذلك اخترناها لتكون موطنا لإنجازنا هذا".

وتابع المدير العام "لقد اخترنا لهذه الممثلية اسما لا يقل رمزية عن أسماء المراكز الأخرى السابقة ذات العمق الحضاري، والرسالة القيمية الكبيرة، إنه اسم البطل المرحوم المقاوم أحمد ولد ابراهيم ولد بهده المعروف وطنيا ومحليا".

وأعلن المدير العام عن إطلاق النسخة الرابعة من قافلة السلامة بمناسبة تدشين الممثلية، مؤكدا "أن السلامة ركن أساسي من رسالة شركة معادن موريتانيا القائمة على حث الفاعلين والعاملين في القطاع على أهمية التقيد بإجراءات السلامة المنصوص عليها، مع إبراز مخاطر ممارسة عمليات التعدين الأهلي".

وتحدث المدير العام عن تنظيم شركة معادن لهذا المجال الحيوي، وعن نشرها للحياة ووسائلها في مناطق التنقيب في شتى أنحاء البلاد، رعاية منها لهذا النشاط المهم لعشرات الآلاف من المواطنين، والمهم أيضا للاقتصاد الوطني، مؤكدا "أن الشركة تحولت، خلال ظرف وجيز، من تعهد مكتوب إلى إنجاز ملموس بفضل الله أولا ثم بالرعاية والمتابعة المباشرة من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، فشركة معادن موريتانيا اليوم، كما تعلمون جميعا، وفرت عشرات فرص العمل للشباب العاطلين، وهي تشرف، مع ذلك، على استخراج أطنان الذهب برأس مال موريتاني وبسواعد الموريتانيين".

وعن مكونات الممثلية الجديدة، أوضح المدير العان أنها تضم، نقطة صحية مجهزة، ومكاتب وسكنا للعمال، وفرقة للدرك الوطني، وشبكة اتصال خلوي، وسيارتي إسعاف، و3 خزانات مياه بسعة 60 ألف لتر، و3 صهاريج مياه، وحفارة، وشاحنة بسعة 40 متر مكعب، وجرافة، كما أنها هي أول ممثلية للشركة في ولاية انشيري بعد التمثيل المؤسسي المكتمل للشركة بولايتي داخلت نواذيبو وتيرس الزمور".

وثمنت رئيسة جهة انشيري اغلانه منت احمد علوش في كلمة لها بالمناسبة، افتتاح شركة معادن موريتانيا لممثلية الشهيد أحمد ولد ابراهيم ولد بهده.

وأكدت أنه يمثل خطوة مهمة في توفير الخدمات الأساسية للمستغلين.

وطالبت العاملين في نشاط التعدين الأهلي بالمحافظة على البيئة والتقيد بإجراءات السلامة المعمول بها.

وثمن عمدة بلدية بنشاب إخليهنا ولد اعثيمين افتتاح ممثلية شركة معادن موريتانيا بمنطقة إشكران، مؤكدا "أنه فرصة لشكر إدارة الشركة على اختيار البلدية لإقامة هذه الممثلية، ولإطلاق هذه الخدمات التي ستفيد، بدون شك، سكان البلدية والمقيمين فيها".

هذا ويأتي إطلاق ممثلية شركة معادن موريتانيا بمنطقة إشكران اليوم، والممثليات التي سبقتها، ضمن خطة طموحة لتقريب خدمات الشركة من جميع الفاعلين، منقبين ومستثمرين في التعدين الأهلي حيثما وجدوا، وأمل إدارة شركة معادن موريتانيا كبير في مواصلة هذا الدرب، وبوتيرة سريعة وواثقة، حتى يتحقق للوطن ما يستحقه من أمن وازدهار واستقرار.

وجرت مراسيم تدشين هذه الممثلية التي تحمل اسم المقاوم أحمد ولد ابراهيم ولد بهده، بحضور والي ولاية انشيري اطفيله منت محمد ولد دحان والسلطات الإدارية والأمنية، ومنتخبي الولاية، وإدارة وطاقم شركة معادن موريتانيا، ورئيس وأعضاء مكتب اتحادية شركات معالجة مخلفات التعدين الأهلي، ورؤساء ورئيسات نقابات التعدين.