ضحايا السيول بكرو : نشكر للعمدة وقوفه معنا خلال الأزمة الأخيرة (صور)

أشاد عدد من سكان الأحياء الشعبية المتضررة بمقاطعة كرو بالهبة التضامنية لعمدة البلدية، ووقوفه مع المنكوبين خلال أزمة السيول الأخيرة. واصفين تدخل العمدة بالمسؤول، والمستمر منذ بداية الأزمة إلى اليوم.

وقال بعض السكان خلال جولة لحالم المقاطعة والعمدة وبعض رؤساء المصالح الإدارية اليوم الخميس ٤ أغشت ٢٠٢٢ إن توفير الآليات المطلوبة لنقل السكان المحاصرين، وتوفير المياه الصالحة للشرب، والمساعدات الغذائية، وتوفير اللحوم للمشردين خلال الأيام الماضية،  خطوات من بين أخرى أسهمت فى دعم صمود المهجرين من منازلهم، مع التدخل الناجح للمصالح الإدارية من أجل شفط المياه عن الأحياء المتضررة.

كما أثنى البعض على تدخل عمدة البلدية بآلآليات المطلوبة خلال اليوم الأول للأزمة، والتعاون مع الأجهزة السيادية بالدولة (أتير والمؤسية العسكرية) لإصلاح المناطق المتضررة من الطريق، واتخاذ خطوات ملموسة لمساعدة العابرين من المناطق الشرقية لكرو، والذين وجدوا أنفسهم فجأة عالقين بفعل انقطاع الطريق جراء الإنهيار الذى أحدثته السيول.

وقد ترأس العمدة الشيخ المختار ولد حد صحبة الناشط فى المجتمع المدنى محمدو ولد سيدي القلقمي مبادرة لتوزيع بعض المواد الغذائية على السكان المحليين، تنفيذا لتوجيه حزب الإنصاف الحاكم بموريتانيا.

وقد أثنى الحاكم على الدور الذى لعبه العمدة خلال الأزمة، ووقوفه إلى جانب السكان طيلة الأيام الماضية. واصفا التدخل الجارى بأنه مسؤول وينم على تحمل للمسؤولية تجاه أبناء المدينة، وساهم بشكل كبير فى حل الإشكاليات التى طرحت للمهجرين من منازلهم بفعل مياه الأمطار والسيول.

كرو / ولاية لعصابه
#زهرة_شنقيط
#تابعونا