نواذيبو: وزير الوظيفة العمومية يطلق حملة لتطبيق قوانين العمل

أدى وزير الوظيفة العمومية والعمل محمد ولد عبد الله ولد عثمان، رفقة والي داخلت نواذيبو يحيى ولد الشيخ محمد فال، اليوم الجمعة زيارة تفقد وإطلاع لبعض المرافق التابعة للقطاع على مستوى مدينة نواذيبو.

وقد شملت الزيارة فرع الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، والمستوصف التابع للمكتب الوطني لطب الشغل، والمفتشية الجهوية للعمل، ومؤسسة “أوموري” الخاصة.

واستمع الوزير خلال مختلف محطات الزيارة لشروح حول ما تقدم هذه المرافق من خدمات وما تعانيه من مشاكل.

وخلال زيارته للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي أشرف الوزير على إطلاق حملة لتطبيق القوانين والتشريعات المتعلقة بالعمل.

وقال الوزير إن هذه الزيارة تأتي في إطار العمل على تجسيد السياسة الاجتماعية لرئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، على أرض الواقع وذلك بإعطاء كل ذي حق حقه ومن أجل ذلك تم إطلاق عملية تفتيش اليوم على مستوى مدينة نواذيبو من خلال المفتشية المركزية المتعلقة بالتفتيش عن قانون الشغل، وصندوق الضمان الاجتماعي، والتفتيش المتعلق بالسلامة المهنية.

وبين الوزير أن هذه الحملة تهدف إلى ضمان وظائف الشغل، وضمان حقوق العمال المزاولين لمهامهم في المؤسسات الخصوصية.

وقال الوزير إنه جاء رفقة فريق من المفتشين الأكفاء سيتولون هذه العملية وذلك على ثلاث مراحل وسيقومون بتفتيش أكثر من 120 مؤسسة.

وأشار الوزير إلى أنه أكد للقائمين على شركة تازيازت خلال زيارته لها أمس الخميس ضرورة احترام العمال وإعطائهم حقوقهم وتحسين الخدمات المقدمة لهم.

رافق الوزير خلال هذه الزيارات الأمين العام لمنطقة نواذيبو الحرة، وحاكم مقاطعة نواذيبو، ونائب رئيس جهة نواذيبو، وعمدة بلديتها، وقادة الأجهزة الأمنية وعدد من أطر وزارة الوظيفة العمومية والعمل.