النعمة: تآزر تطلق مكونة التمويل للبرنامج الوطني لدعم التعاونيات (صور)

أشرف المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الاقصاء “تآزر” محمد عالي ولد سيدي محمد على حفل انطلاق مكونة التمويل والمتابعة من البرنامج الوطني لدعم التعاونيات الإنتاجية وكذا التوزيعات النقدية المخصصة للأسر المحتاجة بولاية الحوض الشرقي وتقديم دعم لصالح عدد من سكان الولاية تعزيزاً للجهود المبذولة لتحقيق اكتفاء ذاتي في مجال الحبوب والخضروات.

ويتضمن هذا الدعم الذي استفادت منه 22 تعاونية إنتاجية، والذي ينفذه برنامج البركة، توزيع كميات كبيرة من البذور والأسمدة وأدوات الري والمجارف والمعاول والعربات اليدوية إضافة إلى بعض السيارات ثلاثية العجلات وأدوات ولوازم لتسييج 30 حاجزاً رمليا في مختلف أنحاء الولاية يصل طولها إلى 7 آلاف كلم وما يلزم من تشييدها من الإسمنت.

وأكد المندوب العام خلال كلمة له بالمناسبة أن هذا التدخل يدخل ضمن برنامج وطني يتجاوز تمويله 650 مليون أوقية قديمة تستفيد منه 300 تعاونية إنتاجية تجسيداً لجهود المندوبية الرامية إلى دعم المجال الاجتماعي الذي يمثل مكونة رئيسية من مكونات برنامج رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني وتوجهاته القاضية بالسعي الى اكتفاء ذاتي في المجال الزراعي.

وذكر المندوب العام أن التآزر وزعت أكثر من 3 مليارات و128 مليون أوقية قديمة لصالح الأسر المتعففة بولاية الحوض الشرقي مضيفاً أن هذه الجهود سيكون لها أثر كبير في التحسين من الظروف المعيشية للمواطنين والرفع من قدراتهم الإنتاجية وتعزيز مكانة الولاية الزراعية والتنموية.

وأشار الى أن التآزر عاقدة العزم على مضاعفة الجهود في كل ما من شأنه تعزيز التضامن الوطني ومحاربة الإقصاء والتهميش والمساعدة والاندماج الاقتصادي للسكان الأكثر هشاشة وتوفير الخدمات الأساسية لهم اين ما كانوا.

بدور رئيس جهة الحوض الشرقي محمدو ولد التجاني أشاد بهذا الدعم السخي الذي يجسد تعهدات فخامة رئيس الجمهورية الرامية إلى دعم اللامركزية في تسيير شؤون المواطنين من أجل تقريب الخدمات من المواطنين والتحسين من مستوى عيشهم وتعزيز قدراتهم الإنتاجية.

مذكرا ان هذه الشراكة مع المندوبية ستساهم في ترميم السدود وحماية المزارع من الحيوانات وستضمن مردودية أكثر في هذا الموسم.

بدوره ثمن العمدة سيدي محمد ولد محمد برامج وتدخلات المندوبية على مستوى الولاية مطالباً بالمزيد منها سبيلاً إلى تحسين الظروف المعيشية للفئات الهشة.

جرى الحفل بحضور حاكم مقاطعة النعمة محمد آماد جا ومنسق برنامج البركة محمد احيد إسلمو ومدير ديوان المندوب العام الحسين ولد محنض ومدير الاتصال والعلاقات العامة بالمندوبية محمد الكوري احمد البخاري والسلطات الأمنية والعسكرية بالولاية.