نائب رئيس حزب تواصل: نفسنا طويل في المعارضة ودواعيها قائمة (صور)

قال نائب رئيس حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية-تواصل السالك ولد سيدي محمود إن دواعي المعارضة ما تزال قائمة بل تعززت لأن أوضاع المواطنين تزداد سوء والحريات تتراجع وأغلب ما يتبجح به النظام عبارة عن مغالطات لذلك فإن تواصل باق على معارضته ومن يريده أن يتزحزح عنه عليه أن يقضي على الفساد ويحسن الظروف المعيشة للمواطنين، وأن يرفع سقف الديمقراطية ويفتح الحريات ويعزز الوحدة الوطنية بين مكونات الشعب؛ لكن الواقع -يضيف الرئيسالسالك- أن الفساد توسع فصار الحديث عن المليارات المنهوبة بدل عشرات الملايين ولم تعد محكمة الحسابات تنشر تقاريرها؛ وأكد الرئيس السالك أنه لو تمت استعادة الأموال المنهوبة لأمكن تشغيل الشباب الموريتاني العاطل وحل الكثير من مشاكل المواطنين.

وأكد ولد سيدي محمود خلال مهرجان نظمه الحزب اليوم الاثنين لإطلاق الانتساب في مقاطعة الطينطان أن تواصل يعارض منهجا في الحكم ولا يعارض أشخاصا.

وندد ولد سيدي محمود بزيادة أسعار المحروقات رغم أن الحكومة ظلت تتربح من هذه المادة على حساب المواطن لأكثر من عشر سنوات ورغم تراجع الأسعار دوليا الآن؛ وطالب الرئيس الحكومة بالوفاء بتعهدها بخفض أسعار المحروقات.

وضرب ولد سيدي محمود مثلا لمغالطات النظام بتدخلات وكالة تآزر مؤكدا أن التأمين الصحي الذي تتبجح به لم يستفد منه حتى الآن أي من سكان العاصمة انواكشوط التي يسكنها ثلث سكان الوطن وتضم الخدمات الصحية الأهم في البلاد لذلك فإن من حصلوا على التأمين من سكان الأرياف سيتكلفون في التنقل للعاصمة ما يعجزون عنه.

واعتبر ولد سيدي محمود أن التوزيعات المالية التي تفتخر بها الوكالة على ضآلتها لم تنتظم كما أن وعود الحكومة بمنح الخريجين مبالغ مالية لم تتحقق.

وأضاف ولد سيدي محمود أنه حتى لو افترضنا جدلا أن النظام طبق برنامجه بنسبة كاملة فهذا لا يغير موقف المعارضة لأنها أصلا صوتت ضد هذا البرنامج في الانتخابات وقدمت برنامجها الخاصة الذي تعتبره أفضل.

وأكد ولد سيدي محمود أن حزب تواصل بخير وأن استهدافه من عدة جبهات يؤكد قوة تأثير الحزب بحيث أصبح الشغل الشاغل للجميع وينبغي أن يفهم الأمر فهما إيجابيا وهو كذلك يؤكد خوف خصوم تواصل السياسيين من نجاحاته المتتالية.

وأضاف ولد سيدي محمود أن تقليد حزب النظام لبعض تدخلات الحزب التي كان ينتقدها يؤكد أن تواصل هو الذي يفرض القيم السياسية وسيواصل مبادراته بما ينفع الناس ويمكث في الأرض.

وأكد ولد سيدي محمود أن الشيخ محمد الحسن ولد الددو عالم لكل الموريتانيين بل إن قبوله ومكانته تتجاوز موريتانيا؛ ورغم ذلك فإن حزب تواصل لا يعطي الأسبقية في القرب منه لأي جهة.

وحث ولد سيدي محمود أطر ومناضلي الحزب على مستوى الطينطان على مضاعفة الجهود لتظل المقاطعة قلعة تواصلية شامخة كما كانت، كما تطرق لبعض مشاكل المقاطعة كنقص الأخصائيين ومشكلة الماء وضعف دعم القطاع الزراعي رغم الفرصة القائمة.