غزواني من كيهيدي: تمت تعبئة كافة الإمكانيات لتأمين مواطنينا وممتلكاتهم

قال رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني إن الدولة عبأت كافة الإمكانيات المدنية والعسكرية واللوجستية، لتأمين المواطنين وممتلكاتهم من الأثار السلبية للأمطار الغزيرة والسيول التي تعرفها البلاد حاليا.

 

وأشار في تصريح للصحافة إلى أن الهدف الأول من زيارته لمدينة كيهيدي التي وصلها اليوم السبت هو التعاطف مع المواطنين ومؤازرتهم و الاطلاع مباشرة على أحوالهم، بعد الأمطار الغزيرة و السيول التي شهدتها المدينة ومتابعة وإسناد جهود شفط المياه عن الطرق الرئيسية و المنازل في الأحياء المتضررة .

 

وأبرز أن من أهداف الزيارة كذلك، القيام بتقييم شامل للخسائر الناجمة عن هذه الوضعية والوسائل المعبأة للقيام بأعمال الإغاثة وذلك من أجل معرفة مختلف النواقص سواء من حيث الآليات أو الموارد المالية و اللوجستية، ليتم التغلب على تلك النواقص بطريقة فورية وعاجلة .

 

وأوضح أنه أعطى منذ حصول العلم بهذه الأضرار، التعليمات، بتعبئة شاملة لجميع أجهزة الدولة للقيام بأعمال الاغاثة وتأمين المواطنين وممتلكاتهم، مبرزا أنه تم إنجاز المهام بمهنية وكفاءة عالية.

 

وأضف: "لعل مرد ذلك إلى انتهاج خطة طوارئ استباقية، تميزت بالجاهزية التامة التي وضعت فيها كل الأجهزة العسكرية والأمنية منذ صدور توقعات بخريف يمتاز بغزارة الأمطار في هذا الموسم".