توزيع مساعدات غذائية وخيم وأغطية وأفرشة على ضحايا الأمطار والسيول بكيهيدي

بدأت مفوضية الأمن الغذائي مساء الأحد في مدينة كيهيدي توزيع مساعدات غذائية، وخيم وأغطية وأفرشة، على الأسر المتضررة من الأمطار الأخيرة في المدينة.

وتستفيد من هذه المساعدات أكثر من 1500 أسرة في أحياء المدينة، وتبلغ كمية المساعدات المقدمة لهذه الأسر 123 طنا من المواد الغذائية الأساسية، تشمل الأرز والسكز والتمر والمعجونات الغذائية وزيت الطهي، بالإضافة إلى 600 خيمة مجهزة بالأغطية والأفرشة، وكميات كبيرة من مواد النظافة والتعقيم.

وقد أشرف على إطلاق عملية توزيع هذه المساعدات والي ولاية گورگل المساعد محمد محمود محمد المختار بحضور المندوب الجهوي للمفوضية على مستوى ولاية گورگل سيد أحمد لبرامي.

والي گورگل المساعد أكد في كلمة له بالمناسبة أن توزيع كمية المساعدات هذه، والمقدمة من طرف مفوضية الأمن الغذائي، يأتي في إطار جهود الدولة لمساعدة المواطنين والوقوف إلى جانبهم، كما يندرج في إطار تنفيذ خطة العمل التي وضعتها اللجنة الجهوية للطوارئ، وبناء على إحصاء دقيق وشامل باشرته لإحصاء المتضررين من الأمطار الأخيرة.

أما المندوب الجهوي لمفوضية الأمن الغذائي على مستوى ولاية گورگل، فقد أكد في كلمة له بالمناسبة، أن توزيع هذه المساعدات يمثل تجسيدا عمليا لوقوف الدولة إلى جانب المواطنين ومساعدتهم، بغية التخفيف عليهم من وطأة الوضع الاستثنائي الذي خلفته الأمطار، مثمنا تكامل جهود الأجهزة  والمؤسسات الحكومية، لإغاثة السكان بالسرعة المطلوبة؛ حفظا للأرواح والممتلكات، وخدمة للوطن والمواطن.