رابطة البرلمانيين الموريتانيين السابقين تثمن ما تحقق من إنجازات في السنوات الثلاث الأخيرة

نظمت رابطة البرلمانيين الموريتانيين بحضور وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان ختار ولد الشيباني ورئيس حزب الإنصاف محمد ماء العينين ولد أييه مساء أمس الثلاثاء بفندق موريسانتر في نواكشوط، ندوة لتثمين ما تحقق من إنجازات في السنوات الثلاث الأخيرة بقيادة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني.

وأوضح وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان في كلمة بالمناسبة، أن الحكومة تولي أهمية خاصة للدور الذي تلعبه هذه الرابطة، التي تهدف لاستغلال تجربة البرلمانيين السابقين لتوطيد الديمقراطية والوحدة الوطنية ودولة القانون.

وأعرب عن تقديره للجهود التي بذلتها الرابطة لتكريس الديمقراطية في بلادنا والرفع من مستوي وعي المواطنين للعب دورهم المحوري بعيدا عن النزعات المخلة بمناخ الطمأنينة والتماسك الاجتماعي.

ودعا الوزير أعضاء الرابطة إلى الإسهام بشكل أكبر، في تجسيد توجيهات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني ودعم جهود الحكومة الرامية إلي إرساء تنمية مستديمة في بلادنا.

وبدوره ثمن رئيس حزب الإنصاف محمد ماء العينين ولد أييه هذه الندوة، مؤكدا أن حجم الإنجازات التي تحققت يستحق التثمين، كترسيخ الديمقراطية ودولة القانون والمؤسسات وتحسين الحكامة الذي صاحبه إطلاق المشاريع ذات الصبغة الاجتماعية وعززته بخلق هيئات تتولي هذا الجانب مع تقوية الهيآت السابقة وتنويع مجالات تدخلها.

وبين أن هذا التثمين له طعم خاص، لأنه يتم من طرف أهل الخبرة والتجربة المهنية.

وبدورهم أعرب المتحدثون باسم الرابطة، عن تثمينها لما تحقق من إنجازات خلال السنوات الثلاث الأولي من مأمورية فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، نظرا للتنفيذ المحكم لبرنامج فخامته ” تعهداتي” وتعهداتي الموسع وكذلك البرامج والمشاريع الاجتماعية الخاصة بالفئات الهشة من مجتمعنا، سبيلا إلي تحسين ظروف حياتهم اليومية رغم جائحة كوفيد 19 وانعكاساتها السلبية.

وبينوا أن هذه الانجازات الكبيرة والمتنوعة التي تشهدها بلادنا ثمرة رؤية استشرافية ومتبصرة لدى فخامة رئيس الجمهورية، التي تسعي لتحقيق الأمن في مجال الغذاء من خلال إجراءات صائبة تم اتخاذها في هذا الميدان الحيوي وتشكل الحملة الزراعية إحدي تجلياتها المعبرة.

وجرت الندوة بحضور جمع من السياسيين والبرلمانيين السابقين.