تواصل فعاليات مهرجان لعيون لتنمية الثقافة و التراث لليوم الثاني على التوالي (صور)

تتواصل لليوم الثاني على التوالي فعاليات مهرجان لعيون لتنمية الثقافة و التراث و سط حضور جماهيري كبير .

و تميزت يوميات هذا المهرجان بتنظيم ندوة علمية أمس الإثنين احتضنتها جامعة العلوم الإسلامية في لعيون تناولت بالدرس و التحليل ثلاث سنوات من حكم رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني سلط فيها المحاضر الضوء على الجوانب التي تعنى بالتنمية البشرية من خلال تنفيذ البرنامج الاجتماعي لفخامته إضافة إلى ما تحقق في مجال العلاقات الدولية مذكرا أن هذه الانجازات تحققت في ظرفية عالمية صعبة .

وكان الأمين العام لوزارة الثقافة و الشباب و الرياضة و العلاقات مع البرلمان أحمدو ولد اخطيره رفقة والي الحوض الغربي المختار ولد حنده و رئيس المهرجان المختار ولد لغويزي على إطلاق حملة زراعية من قرية الإغاثة التابعة لبلدية انصفني في مقاطعة لعيون تم خلالها حث المزارعين على الجد والمثابرة و نبذ العقليات المعيقة للتنمية تطبيقا لتوجيهات رئيس الجمهورية الرامية إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال الغذاء .

و أطلق القائمون على المهرجان أياما صحية يتلقى فيها المواطنون استشارت و علاجات مجانية و توزيع الناموسيات على الأسر الهشة تزامنا مع موسم الخريف .

كما تميز اليوم الثاني للمهرجان بتنظيم سهرة فنية و ثقافية تخللتها عروض مسرحية و ترفيهية و القاءات شعرية فصحى و شعبية و معرض لصور شخصيات علمية و ثقافية كان لها دور بارز في بناء موريتانيا الحديثة من منطقة الحوض الغربي.

يذكر أن الاتحادات و التعاونيات و النساء المبدعات أقمن معرضا لعرض منتجات محلية تعكس جوانب من الإبداع في الصناعة التقليدية طيلة أيام المهرجان .