مباردة نواب الطينطان تكرم الطلاب المتفوقين في المسابقة الكبرى لحفظ وتلاوة القرآن الكريم (صور)

شهدت مقاطعة الطينطان، أمس الاثنين، حفل تكريم الفائزين في المسابقة الكبرى لحفظ وتلاوة القرآن الكريم المنظمة برعاية من مبادرة نواب الطينطان(النائب سيد محمد ولد السييدي النائب أم الخير منت الغزواني).

20 فائزا من أصل أكثر من 150 متسابقا شاركو من مختلف بلديات مقاطعة الطينطان استلموا جوائز مالية وشهادات تكريم بعد أن حصدو المراتب الأول في المسابقة.

النائب سيد محمد ولد السييدي أكد في كلمة له بالمناسبة أن هذه المسابقة تندرج في إطار الجهود التي يبذلها نواب مباردة الطينطان لتطوير التعليم المحظري وخدمة كتابة العزيز وتعزيز الجهودي التي يبذلها فخامة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني.

ووجه النائب ولد السييدي شكره للأساتذة الذين درسوا التلاميذ المتفوقين في المسابقة ووكلاؤهم مؤكدا أنه لولا جهودهم ما وصل الطلاب لماهم عليه الآن من حفظ وإتقان للقرآن الكريم.

وعبر النائب سيد محمد ولد السييدي عن شكره للسلطات المحلية على مواكبتها للجهود التنموية التي يبذلها مباردة نواب الطينطان.

بدورها هنأت النائب أم الخير بنت الغزواني الطلاب المتفوقين في المسابقة متمنية لهم ولبقية المشاركين التوفيق في بقية مسارها التعليمي.

وأضافت النائب بنت الغزواني أن هذه المسابقة تندرج ضمن برنامج النواب الداعم لتعهدات فخامة رئيس الجمهورية والتي تمثلت في دعم إذاعة القرآن الكريم وفي تكريم المتميزين في العلوم الشرعية بشكل عام.

وختمت النائب مداخلتها بدعوة البنات بمقاطعة الطينطان إلى الإقبال على حفظ كتاب الله العزيز لكي يقمن بدروهن التربوي بشكل صحيح ولكي يرسخن القرآن الكريم بين الأجيال سبيلا لإصلاح هذه الأجيال وتوجيهها.

من جانبه عمدة بلدية الطينطان محمد المختار ولد محمد التراد شكر نائبي المقاطعة على هذه المبادرة داعيا الجميع إلى المشاركة الدائمة في مثل هذه المبادرات التي تحث على العلم والتعلم وإتقان كتاب الله العزيز .

يشار إلى أن المسابقة تمت برعاية من النائبين سيد محمد ولد السييدي وأم الخير بنت الغزواني وتنافس المتسابقون ضمن ثلاث مستويات: المستوى الأول- القرآن الكريم حفظا وتجويدا، و المستوى الثاني القرآن الكريم كاملا والمستوى الثالث حفظ نصف القرآن.