تيرس الزمور: المندوب العام لتآزر يطلق مكونة تمويل التعاونيات الإنتاجية (صور)

أشرف المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء ” التآزر” محمد عالي ولد سيدي محمد، رفقة والي تيرس زمور محمد المختار ولد عبدي، اليوم الأحد في ازويرات، على حفل إنطلاق مكونة التمويل والمتابعة من البرنامج الوطني لدعم التعاونيات الإنتاجية في مجال زراعة الخضروات على مستوى ولاية تيرس زمور مع تقديم دعم لساكنة الجهة يتمثل في كميات هامة من السياج وملحقاته.

وأوضح المندوب العام بالمناسبة أن هذا البرنامج تستفيد منه 310 تعاونية علي مستوى البلاد، وذلك بتمويل زاد على 657 مليون أوقية قديمة.

وقال إن هذا التمويل يدخل في إطار البرامج التي تنفذها المندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء ” التآزر ” في المجال الإجتماعي باعتباره من أهم مكونات البرنامج الإنتخابي لرئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني.

وبين المندوب العام أن حصة ولاية تيرس زمور من المكونة الأخيرة تتمثل في كمية من البذور ، والأسمدة، وأدوات السقي، والمجارف، والمعاول، والعربات اليدوية، ولوازم ومعدات متنوعة، إضافة إلى عربات نقل ثلاثية العجلات ستستفيد منها مجموعة من التعاونيات الإنتاجية في مجال الزراعة .

وأكد المندوب العام أن إشراف فخامة رئيس الجمهورية على إطلاق الحملة الزراعية هذه السنة خطوة أراد من خلالها توضيح رؤيته الإقتصادية لمتطلبات المرحلة التي يعاني فيها العالم من أزمة إقتصادية متداخلة الأبعاد.

وبدورها ثمنت عمدة بلدية ازويرات السالكه بنت محمد لجدان جهود المندوبية العامة “التآزر” على ما تقدمه من مساعدات للأفراد والتعاونيات في مختلف المجالات و في جميع ولايات الوطن .

المستفيدون بدورهم أعربوا عن شكرهم وامتنانهم لرئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني الذي عودهم على إعطاء التعليمات للقطاع بالعناية بالفئات المتعففة ومساعدتها فى تجاوز صعوبات الحياة .

و بعد فعاليات هذا الحفل تفقد المندوب العام ، صحبة والي تيرس زمور،إعدادية صلاح الدين قيد الإنشاء في حي المربط بمدينة ازويرات، حيث طالب المشرفين على تنفيذ البناء بتكثيف العمل لإنهاء الأشغال فيها خلال الآجال المقررة، وبمعايير الجودة المنصوص عليها.

كما استمع المندوب العام إلى شروح فنية قدمها القائمون على بناء هذه المنشأة تتعلق بطاقتها الاستيعابية من التلاميذ، والخصائص المعمارية.

وجرى حفل انطلاق مكونة التمويل بحضور حاكم مقاطعة ازويرات و مديرين مركزيين بالمندوبية العامة ” التآزر “و قادة الأجهزة الأمنية بولاية تيرس زمور.