بلدية عرفات توزع مساعدات نقدية بقيمة أكثر من 30 مليون أوقية (صور)

أطلقت بلدية عرفات صباح اليوم الثلاثاء عملية توزيع المساعدات الاجتماعية السنوية التي دأبت البلدية على تقديمها لذوي الاحتياجات الخاصة ، وأصحاب الأمراض المزمنة ، ومحدودي الدخل ، من سكان عرفات، كما تشمل دعما للأئمة، وشيوخ المحاظر ، وحراس المؤسسات العمومية التابعة للبلدية ، وهيئات المجتمع المدني ، وبلغ الغلاف المالي المخصص لهذه المساعدات هذه السنة 30.290000 (ثلاثين مليونا ومئتين وتسعين ألف أوقية قديمة) ،  فيما بلغ العدد الإجمالي للمستفيدين هذه السنة 772  .

وأكد عمدة البلدية الحسن ولد محمد في كلمته أثناء الحفل أن هذا النشاط اعتمدته البلدية منذ عقد من الزمن وظل المبلغ المخصص له في تصاعد مضطرد وكذلك عدد المستفيدين منه فقد بلغ في السنة قبل الماضية خمسة عشر مليون أوقية وفي السنة الماضية تجاوز عشرين مليونا ليبلغ هذه السنة 30.290000 وهو مايزيد على 10%100 من الميزانية العامة للبلدية ويبلغ 20%100من ميزانية التسيير.

وأشار العمدة في كلمته إلى أن الحفل جاء هذه السنة في وقت مناسب بعد الأزمة التي سببتها الأمطار أخيرا، ووعد في كلمته بمواصلة الدعم لهذه الفئات التي تستحق أكثر.

وشكر المتحدث باسم المستفيدين سيدين ولد إسلك الأمين العام لجمعية النور للعمل الاجتماعي البلدية على هذا الدعم المستمر مطالبا بمزيد من مساندة المجتمع المدني والفئات الأقل دخلا.

وجرت وقائع الحفل بحضور مستشار والي ولاية انواكشوط الجنوبية المكلف بالشؤون القانونية وعدد من المنتخبين والمديرين الجهويين إضافة لبعض أعضاء المجلس البلدي والمستفيدين ، والعديد من رؤساء منظمات المجتمع المدني.