رسالة إلى فخامة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزوانى

بعد التحية والتقدير

 

يسرنا نحن وجهاء وأعيان تجمع ترمسه  بالحوض الغربى ، أن نتقدم بهذه الرسالة إلى فخامة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزوانى، مباركين ماتحقق من منجز على أرض الواقع خلال السنوات الثلاثة الأولى من مأموريته الأولى ، وما عم من عدل وخير مجمل ربوع الوطن، خلال مسار أتسمت مجمل محطاته بالحكمة والإنفتاح وإعلاء قيم الأخوة والمحبة بين الناس.

 

فخامة الرئيس

 

إننا إذ نتوجه إليكم اليوم بهذه المطالب ، ليحدونا الأمل أكثر من أي وقت آخر، فى تدخل يصحح الأخطاء، ويعالج مظاهر التقصير البادية، ويرمم التجربة التى أهتزت بفعل الإختلالات الإدارية والتنظيمة التى صاحبت نقل أبناء المنطقة إلى التجمع الجديد ( ترمسه) دون تخطيط محكم، أو معالجة للإشكالات الجوهرية التى ظهرت للعيان خلال السنة الأولى من تأسيسه، كمشكل المياه، وضرورة فك العزلة، والتحول من قرى مهمشة ومقصية، إلى تجمع يضم 22 قرية دون الترفيع من مكانته الإدارية، رغم استقرار مايناهز 1200 أسر داخله، ورغم وجود العديد من المقار الإدارية المعطلة منذ تأسيس ترمسه إلى اليوم.

 

فخامة الرئيس

إن مطالبنا جد محدودة ولكنها جوهرية ومصيرية لكل أبناء التجمع ، والأمل – بعد الله عز وجل- فى تدخل منكم ، ينصف أبناء المنطقة، ويعالج الإختلالات القائمة، ويضمن للآلاف من أبناء شعبكم أبسط حقوق المواطنة (التعليم والمياه والإستقرار).

وقد أرتأينا بعد مشاورات داخلية أن نتقدم إليكم بهذه المطالب التالية، وذلك بعدما أستمعنا إليه من أهل الثقة والخبرة، وما استعرضوه أمامنا من منجزات رائدة فى عهدكم الميمون ، وما أتسمت به فترتكم من حل للمشاكل العالقة، وإنصاف لضحايا الغبن والتهميش .

 

وهذه أبرز مطالبنا :

 

إعادة إنصاف ترمسه فى التقطيع الإداري المحتمل للمجالس المحلية

 

افتتاح ثانوية بالمركز، للسماح للتلاميذ بإكمال مسارهم التعليمى، فى ظل الخيارات المحدودة لطلاب الإعدادية بالتجمع، والظروف الصعبة لأولياء أمور الطلبة.

 

ربط شبكة المياه المحلية بمنطقة أظهر، مع العلم بأنها تبعد من الأنابيب المغذية للتجمع بضع كليومترات فقط ( قبالة أكجرت بمقاطعة لعيون).

 

دعم زراعة الخضروات بالتجمع، عبر التكوين والتأطير، والتدخل لترميم بعض السدود الرملية القريبىة من الأحياء السكنية وتسييجها.

 

الموقعون :

  1. صدافه ولد السالك

  2. سيدي محمد ولد محمد

  3. بوننه ولد الخليفه

  4. لخليفه ولد بكار

  5. سيد أحمد ولد محمد ولد بوبالي

  6. حماه الله ولد أبيشير

  7. سيدي ولد أحمد ولد أحميتو

  8. حمود ولد عبد الله

  9. باب ولد إدومو

  10. إدومو ولد عبد الله

  11. أحمد ولد سيدي

  12. المختار ولد أحبيب

  13. محمد ولد بوبالي

  14. البكاي ولد عوه

  15. إدومو ولد أدو ولد أمحمد

  16. أخيارهم ولد أبراهيم

  17. محمد ولد أحمد ولد أحميتو

  18. سيدي محمد ولد أحيمد

  19. محمد ولد حمود

  20. سيدي محمد ولد المجتابه

  21. محمد ولد عيسي

  22. إجدل ولد أعل

  23. فاليلي ولد أشماته

  24. الفتح ولد عيسي

  25. سيدي ولد محمد جدو

  26. عالى ولد أحماتو

  27. احمديتم ولدآوبك

  28. سيد أعمر ولد التومي

  29. خطار ولد أحميتو

 

 

تجمع ترمسه / الحوض الغربى