شيخ تمبدغه السابق : اجتماع أطويل بداية أمل للآلاف من المهمشين (صور)

قال الشيخ السابق لمقاطعة تمبدغه لبات ولد حيبلل إن اجتماع أطويل اليوم السبت 24 سبتمبر 2022 نقطة تحول أنتظرها سكان أطويل وعدة مجالس محلية بمقاطعة تمبدغه لأكثر من ثلاثة عقود ، وإن عهد الإنصاف الذى دشنه رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزوانى شجع العديد من النخب المحلية على نقل أحلامها، وآمالها إلى الساحة السياسية داخل المقاطعة، ووضع حد للصراع الدائر داخل بلدية أطويل، والتحرك نحو البرلمان للمطالبة بحقها فى التمثيل ككل المجموعات المحلية.

وأعرب شيخ مقاطعة تمبدفه السابق لبات ولد حيبلل عن تهانيه للأطراف المتصارعة سابقا فى البلدية، وحسم الجدل الدائر حولها، قائلا إن منصب عمدة أطويل لايستحق أن تقف عنده مجموعة بهذا الحجم والتأثير.

وذكر لبات ولد حيبلله - خلال كلمة وجهها للحضور - مجمل الأطراف المتنافسة سابقا بججم الخسارة الكبيرة الناجمة عن الصراع على مقعد العمدة، مثنيا فى الوقت ذاته على التوافق الأولى الحاصل على النائب والعمدة، ومؤكدا وجود تحرك لفرض تمثيل داخل المجلس الجهوى. قائلا إن خريطة بحجم المعروف عن التحالف الحالى (من بوسطيله جنوبا إلى أطويل شمالا) جديرة بأن يستمع أهل الرأي والحكمة والقرار لصوتها، وأن يتفاعلوا مع مطالبها، وأن يمنحوها فرصة، بعد عقود من التهميش والحرمان.
وقال ولد حيبلله إن كل الذين حضروا الإجتماع لديهم الإستعداد للتخلص من التحالفات التى كانوا ينشطون فيها، والتضحية بكل المكاسب الشخصية، من أجل تحقيق هدف يدركون أنه هو أهم مطلب مطروح داخل الساحة المحلية بأطويل وغيرها.

وقال شيخ مقاطعة تمبدغه لبات ولد حيبلل إن التحالف الجديد غير موجه ضد أحد، وإن شكل التحالف على مستوى المقاطعة متروك لتطورات المشهد الداخلى ومواقف الأطراف. داعيا إلى الكف عن أي سلوك أو فعل من شأنه تكدير صفو العمل المقام به أو إرباك القائمين عليه.

#زهرة_شنقيط
#تابعونا