المندوب العام لـ"تآزر" يطلق مكونة تمويل التعاونيات الإنتاجية في كيديماغا (صور)

أشرف المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء " التآزر" محمد عالي ولد سيدي محمد، زوال اليوم الثلاثاء في مدينة سيليبابي، على حفل إنطلاق مكونة التمويل والمتابعة من البرنامج الوطني لدعم التعاونيات الإنتاجية في مجال زراعة الخضروات على مستوى ولاية كيديماغا مع تقديم دعم لساكنة الجهة يتمثل في كميات هامة من السياج وملحقاته.

وقال المندوب العام، في كلمة له بالمناسبة، إن هذا البرنامج إستفادت منه 310 تعاونية علي مستوى البلاد وذلك بتمويل زاد على 657 مليون أوقية قديمة.

وأضاف أن هذا التمويل يدخل في إطار البرامج التي تنفذها المندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء ” التآزر ” تجسيدا لرؤية رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني التي عبر عنها مؤخرا في خطاب تامشكط و الذي دعا فيه إلى ثورة زراعية وطنية من شأنها أن تساهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي في المجال الغذائي للبلاد.

وبين المندوب العام أن حصة ولاية كيديماغا من المكونة المذكورة تتمثل فى كمية من البذور ، والأسمدة، وأدوات السقي، والمجارف، والمعاول، والعربات اليدوية، ولوازم ومعدات متنوعة ومختلفة، إضافة إلى عربات نقل ثلاثية العجلات ستستفيد منها مجموعة من التعاونيات الإنتاجية في مجال الزراعة .

والي كيديماغا أحمد ولد محمد محمود ولد الديه رحب بالمندوب العام و وفده وأوضح أن الخطة التي تسهر المندوبية العامة "التآزر "على تنفيذها في ولاية كيديماغا و في جميع ولايات الوطن تسعى من وراءها إلى إحداث تنمية اجتماعية واقتصادية شاملة ومندمجة في محيط السكان الأكثر فقرا وهشاشة، وذلك تجسيدا لأحد أهم محاور البرنامج الانتخابي لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وشكر عمدة بلدية سيليبابي محمد فال ولد مكحله المندوب العام على العمل الذي يقوم به لصالح الأسر المتعففة في كل مدن و قرى الجمهورية و أكد أن الخطة التي تنفذها "التآزر " تسعى إلى القضاء على مختلف مظاهر الفقر والغبن، وتتمحور حول الدفع بالتنمية المحلية وخلق الثروة عبر محاور رئيسية أهمها توسيع النفاذ إلى الخدمات الأساسية ودعم الاندماج الاقتصادي وتطوير الأنشطة الإنتاجية وتحسين إطار حياة الفئات الهشة والفقيرة.

النائب الأول لرئيس جهة كيديماغا مصطفى ولد ماغه شكر رئيس الجمهورية على العناية بالطبقات المتعففة التي تجسدت بإنشاء المندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء "التآزر"، التي عهد إليها الرئيس بالعملِ على تحقيقِ نموٍ مندمجٍ في محيط الفئات المحتاجة من المجتمع، بُغيةَ دمجها الاقتصادي والاجتماعي وتحسين ظروفها المعيشية وتعزيز نفاذها إلى الخدمات الأساسية.

جرى الحفل بحضور والي كيديماغا أحمد ولد محمد محمود ولد الديه، وحاكم مقاطعة سيليبابي محمد ولد عبد الله و منسق برنامج البركة محمد احيد إسلمو و مدير ديوان المندوب العام الحسين ولد محنض ومدير الاتصال والعلاقات العامة بالمندوبية العامة "التآزر" محمد الكوري أحمد البخاري و السلطات الأمنية بالولاية.