الناطق باسم الحكومة: تم جرد جميع الخسائر الناجمة عن الأمطار هذا الموسم وسيبدأ إصلاحها قريبا

قال وزير التجهيز والنقل، الناطق باسم الحكومة، الناني ولد اشروقه، إن لجنة فنية قامت بجرد جميع الخسائر الناجمة عن الأمطار هذا الموسم، حيث تم إعداد دفتر التزامات حول هذه الخسائر وسيبدأ إصلاحها في القريب العاجل، كما تم تشكيل لجنة رفيعة المستوى تضم مختلف القطاعات المعنية لحل كل المشاكل الناجمة عن هذه الأمطار.

وأضاف الناطق باسم الحكومة، خلال تعليقه على نتائج اجتماع مجلس الوزراء، رفقة وزيري العدل والصيد والاقتصاد البحري، أن شبكة الطرق الحضرية في العاصمة تضررت بسبب الأمطار هذا العام.

وفي جوابه على سؤال حول جسر الحي الساكن، قال الناطق باسم الحكومة، إن العمل سيبدأ قريبا في هذا المشروع مع مقاول جديد بعد أن تمت إعادة مناقصة الصفقة، موضحا أن الصفقات يتم إلغاؤها إذا لم يلتزم المقاول بدفتر الالتزامات، وهو ما حدث في جسر الحي الساكن.

وفي رده على سؤال حول صندوق دعم الصحافة، بين الناطق باسم الحكومة أن الإعلام ركيزة أساسية في منظومة الحكامة في البلد، ولم تدخر الحكومة أي جهد للرفع من أدائه، كي يتحول من قطاع غير مصنف إلى قطاع مصنف لديه مؤسسات إعلامية، وفي هذا الإطار تم إنشاء صندوق دعم الصحافة، والمسطرة التي يوزع بها هذا الصندوق يشارك فيها الفاعلون في الحقل الصحفي.