مفوضة الأمن الغذائي تعقد جلستي عمل مع مسؤولين في روما (صور)

عقدت مفوضة الأمن الغذائي فاطمة بنت خطري، أمس الأربعاء في روما، جلستي عمل مع رئيس لجنة الأمن الغذائي، في منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو) دونال ابراون، ونائب رئيس الصندوق الدولي للتنمية الزراعية غابرئيل افريرو.

وأطلعت مفوضة الأمن الغذائي المسؤولين في هاتين الهيئتين، على الجهود التي تبذلها الحكومة الموريتانية، في سبيل تعزيز وتدعيم الأمن الغذائي للبلد، ومواجهة الأزمات التي خلفتها الظروف الدولية الضاغطة، وذلك بهدف تحجيم آثارها على الظروف المعيشية لحياة المواطنين.

واستعرضت مفوضة الأمن الغذائي أهم البرامج المنفذة لصالح المواطنين الأكثر هشاشة، وخاصة برنامجي لحدادة، والتأمين ضد مخاطر الجفاف، كما أطلعتهما على الجهود التي تقوم بها الحكومة، بهدف تشجيع ودعم الإنتاج الزراعي للإسهام في تحقيق الاكتفاء الذاتي للبلد في المواد الغذائية، داعية إياهم إلى مؤازرة جهود الحكومة الموريتانية في مجال الأمن الغذائي.

وأعرب رئيس لجنة الأمن الغذائي في منظمة الأمم المتحدة عن تقديره لجهود الحكومة الموريتانية في مجال الأمن الغذائي، معربا بذات المناسبة عن دعم لجنة الأمن الغذائي في منظمته لتلك الجهود، ومتعهدا بأن يظل على الدوام صديقا وفيا للشعب الموريتاني، تكريسا لأواصر الصداقة الإسبانية الموريتانية، مبديا اهتمامه البالغ بأن تشكل رئاسته للجنة الأمن الغذائي في الفاو محطة مهمة في تدعيم علاقاتها مع موريتانيا.

وثمن نائب رئيس الصندوق الدولي للتنمية الزراعية بدوره جهد الحكومة الموريتانية في مجال الأمن الغذائي، متعهدا بدراسة دعم المجهود الموريتاني في مجال الأمن الغذائي، خاصة فيما يتعلق منه بدعم وتشجيع الإنتاج الزراعي، خاصة في الوسط الريفي، معربا عن اهتمام الصندوق ببرنامج لحدادة الذي تنفذه المفوضية في المناطق الحدودية، لصالح السكان الأكثر هشاشة.

حضر اللقائين كل من؛

- زينب بنت اعل سالم سفيرة موريتانيا في روما
- عبدالله ولد اسباعي مكلف بمهمة في المفوضية
- المصطفى ولد الشيخ عبدالله المستشار المكلف بالعلاقات مع الشركاء الفنيين والماليين في المفوضية.