إرسال 800 طن من بذور الخضروات إلى مناطق الإنتاج في الداخل (صور)

أشرف الأمين العام لوزارة الزراعة أحمد سالم ولد العربي، اليوم الجمعة في نواكشوط على عملية ارسال 800 طن من بذور البطاطس إضافة إلى بذور أصناف أخرى من الخضروات، بهدف زراعة حوالي 8000 هكتار في مختلف الولايات الداخلية ضمن التحضيرات الجارية لحملة زراعة الخضروات لموسم 2022_2023.

وأوضح باب أحمد ولد النقر، مدير تنمية الشعب الزراعية بوزارة الزراعة، أن هذه العملية، تأتي استجابة للتوجيهات السامية لرئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، الرامية إلى استغلال المقدرات الزراعية في البلد مع التركيز على زراعة الخضروات وغيرها من المواد الغذائية الأساسية للمواطنين.

وأضاف أنها تدخل في إطار جهود وزارة الزراعة الهادفة إلى تموين السوق الوطني بمادة البطاطس خلال شهر رمضان المبارك المقبل على غرار ما تم خلال رمضان المنصرم.

وقال إن هذه الكميات موجهة إلى كل مناطق الانتاج الزراعي وفق المساحات المستغلة لهذا الغرض، مشيرا إلى أنه تم التركيز على هذه المادة نظرا لكثرة استهلاكها من طرف السكان خلال شهر رمضان الكريم.

ونبه إلى أن هذه العملية جاءت مبكرا من أجل احترام الدورة الزراعية لهذه المادة، مبينا عمليات توزيعها على مناطق الانتاج ستشرف عليه المندوبيات الجهوية لوزارة الزراعة على مستوى الولايات الداخلية مع توخي الموضوعية والشفافية.

جرى حفل ارسال هذه المدخلات الزراعية بحضور محمد محمود ولد سيدي محمد، مستشار فني لوزير الزراعة مكلف بالبحث والتكوين، و باري آدم، مستشار وزير الزراعة مكلف بحماية النباتات،و باب ولد الشيخ، مدير الشؤون الإدارية والمالية بوزارة الزراعة.