تآزر تطلق برنامج تمويل الأنشطة المدرة للدخل والقروض الميسرة بولاية اترارزة (صور)

أشرف الأمين العام للمندوبية العامة للتضامن الوطني و مكافحة الاقصاء “تآزر” صمب سالم امبارك، رفقة والي اترارزة المساعد محمد فال ولد محمد محمود اليوم الأحد بقاعة الإجتماعات بالإدارة الجهوية للعمل الاجتماعي والطفولة والأسرة بولاية اترارزة على إطلاق المكونة الخاصة بولاية اترارزة ضمن البرنامج الوطني لتمويل الأنشطة المدرة للدخل والقروض الميسرة.

وقال الأمين العام في كلمة له بالمناسبة إن هذا البرنامج يمثل أحد أهم محاور برنامج البركة للاندماج الإقتصادي الذي يجسد رؤية رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني،القاضية بتحقيق التضامن الوطني ومكافحة الاقصاء من خلال النهوض بالفئات الأكثر هشاشة في البلد حيث يصل غلافه المالي إلى 2.3 ملياراوقية قديمة مخصصة لتمويل 1783نشاطا مدرا للدخل و433 قرضا ميسرا على عموم التراب الوطني مما سيمكن من خلق الكثير من فرص العمل .

وأضاف أن حصة ولاية اترارزة من هذا البرنامج هي 113 نشاطا مدرا للدخل و32 قرضا ميسرا تغطي جميع بلديات الولاية وان هذه التمويلات ستمكن من انعاش الاقتصاد والحد من الفقر والبطالة في ولايات الوطن حيث ستشمل جميع مناحي الحياة الاقتصادية النشطة .

وأوضح أن هذا البرنامج ممول من طرف المندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء” تآزر” وينفذ بالتعاون مع وزارة الداخلية واللامركزية و رابطة العمد الموريتانيين وشبكة صناديق الإدخار والقرض “بروكابك” .

وأشاد عمدة بلدية روصو المساعد الداه ولد بنه بهذا البرنامج الذي سيمكن من خلق مشاريع مدرة للدخل والحد من البطالة والرفع من المستوى المعيشي للسكات تمشيا مع البرنامج الانتخابي لرئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني.

وعلى هامش انطلاقة هذا البرنامج سلم الأمين العام للمندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الاقصاء (تأزر) لجهة اترارزة كمية معتبرة من السياج وملحقاته من أجل دعم الحملة الزراعية الحالية وحماية المزارع من الحيوانات وزيادة المنتج الوطني من المواد الغذائية .

جرى حفل انطلاقة هذا البرنامج بحضور حاكم مقاطعة روصو وقادة الاجهزة الأمنية بالولاية .