الحوض الغربى : كتل سياسية وازتة تؤكد دعمها لأبرز المرشحين لقيادة الجهة (خاص)

أكدت كتل سياسية وازنة فى مقاطعات الطينطان ولعيون وتامشكط وكوبنى ، دعمها المطلق لأبرز المرشحين  لقيادة المجلس الجهوي فى الحوض الغربى عن حزب الإنصاف  الحاكم بموريتانيا (عمدة أدويراره جمال ولد محمد).

وتقول مصادر زهرة شنقيط إن بعض نواب البرلمان ورؤساء المجالس المحلية وقادة بعض الأحلاف الوازنة بالولاية، وبعض الشخصيات المرجعية كانوا على تشاور وتواصل مع المرشح جمال ولد محمد خلال الأسابيع الأخيرة، وقد ساندوا الفكرة، وأكدوا على أهمية التعاون فى المرحلة القادمة، ودعمهم للعمدة فى مساعيه الرامية إلى قيادة الجهة، والاستعداد للتأكيد على الموقف لدى قيادة الحزب وبعثاته المحنملة إلى المنطقة،  والتعاون من أجل حسم مريح فى الإنتخابات الجهوية القادمة.

وكان عمدة أدويراره لمأموريتبن جمال ولد محمد قد أعلن ترشحه لقيادة الجهة،  ولم يعلن أي قيادى بالحزب الحاكم منافسته لحد الساعة. وسط دعم مطلق تلقاه من بعض الكتل الوازنة بالمقاطعة المركزية (لعيون) منذ الساعات الأولى لإعلان ترشحه للمنصب، بحكم علاقاته الواسعة وتجربته السياسية ورغبة الجمهور فى تجديد الطبقة السياسية المحلية، والدفع بالتنمية إلى الأمام، وحل العديد من الإشكاليات المطروحة للنخب الشبابية بالولاية، ومعالجة مشاكل المياه والكهرباء والتعليم والفقر بالجهة.

#زهرة_شنقيط
#تابعونا