رئيس الجمهورية: زيارة رئيس المجلس الأوروبي تعبر عن ثقة قوية بإصلاحاتنا

أكد رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني أن زيارة رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشل لموريتانيا لأول مرة تعبر عن "ثقة قوية بالإصلاحات التي قيم بها في مجالات الديمقراطية وحقوق الإنسان والاستثمارات والتنمية الشاملة".

وأضاف رئيس الجمهورية، في تصريح أدلى به عقب استقباله لرئيس المجلس الأوروبي اليوم في القصر الرئاسي، أنه سعيد باستقبال شارل ميشل بوصفه صديقا وشريكا استراتيجيا لموريتانيا.

وقال رئيس الجمهورية إن موريتانيا والاتحاد الأوروبي تربطهما علاقات ثنائية قوية وقديمة أساسها الاحترام والثقة المتبادلة والمصلحة المشتركة، مؤكدا أن الطرفين يتشاوران بصورة مستمرة حول المواضيع المهمة مثل الديمقراطية وحقوق الإنسان.

وأشار رئيس الجمهورية إلى وجود تطابق في الرؤى فيما يتعلق بالقضايا الأمنية والاستراتيجية والاقتصادية والتجارية التي شكلت دائما محورا للتشاور بين الاتحاد الأوروبي وموريتانيا.

وأضاف رئيس الجمهورية: "تندرج هذه الزيارة في إطار الشراكة الاستراتيجية بين موريتانيا والاتحاد الأوروبي، وتم خلالها التباحث حول أفضل السبل لتعزيز التعاون في مجال تغير المناخ والطاقة المتجددة، وما تتوفر عليه البلاد من مقدرات هائلة، وما يمكن أن يقوم به الطرفان في هذا المجال".

#زهرة_شنقيط