تواصل: منتسبونا زادوا على 130 ألف من كل مقاطعات الوطن (إيجاز صحفى)

عقدت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الرابع لحزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية، مساء اليوم الثلاثاء لقاء مفتوحا مع وسائل الإعلام المحلية ومراسلي وسائل الإعلام الدولية، والمدونين.

وقد خصص المؤتمر الصحفي لكشف حصيلة الانتساب خلال حملة الانتساب التحضيرية للمؤتمر العام الرابع للحزب المنتظر تنظيمه في الـ 23-24-25 من شهر دجمبر المقبل.
وقال رئيس اللجنة التحضيرية حبيب ولد حمديت إن هذه المناسبة أردوا منها مشاركة الصحفيين وقادة الرأي، المعلومات الأساسية المتعلقة بمسار الانتساب ومختلف الأطر المؤسسية والسياسية التي انتظمت عمل الانتساب للمؤتمر.

وأشار إلى أن عدد المنتسبين الإجمالي وصل إلى 130.967 منتسبا بزيادة في حدود 30.000 ألف منتسب على منتسبي المؤتمر الثالث، مضيفا "وهو ما نراه رسالة إقبال جماهيري ودليل احتضان شعبي، وعنوان رسوخ وتجذر لرسالة حزب تواصل وقيمه السياسية ونضاله وخياراته الوطنية بين الجماهير، مع أن هذا العدد دون شك أقل بكثير ممن يدعمون الحزب ويتناغمون مع خطابه ومواقفه".

وأوضح ولد حمديت أن الوفرة في العدد، يعززها تمدد في خارطة الانتساب، مؤكدا أن الحزب سجل منتسبين نوعيين في دوائر لم يكن لديهم فيها منتسبون، وعززوا حضور الانتساب في مختلف ولايات الوطن.
وقال حبيب ولد حمديت إنه من رسائل الانتساب المهمة زيادة الانتساب في غورغل بنسبة 216% مع تعزيز نوعي وقوي في كيديماغا، معتبرا أنها رسالة إخاء وطني، وحضور سياسي ونضج وطني يفخر بها في تواصل.

وأضاف أن الحزب يفخر بتعزز وزيادة حضور الشباب والنساء في منتسبي الحزب، وتلك رسالة مهمة، وتقدم نوعي وفعالية سياسية مقدرة، مؤكدا أن هذه الكتلة الوطنية هي قلب الشعب النابض وساعده القوي، وضميره الحي، ولسان حريته ويد تنميته.

وأوضح رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر أنه مما هو جدير بالفخر والاعتزاز وفاء الحزب بالآجال القانونية لهيئاته، قائلا "ها هو دجمبر من كل خمس سنوات موعد ثابت، يتحقق فيه حق ومكسب الجماهير في احترام الآجال وتمكين المنتسبين من اختيار مناديبهم، تمكينا لهم من اختيار قيادة حزبهم وتوجهاته وخياراته خلال فترة الانتداب بين المؤتمرين، وتلك خصوصية فريدة لحزب تواصل، في انعقاد المؤتمر في وقته، ودورات المجلس الشورى الوطني، وأعمال المكتب التنفيذي ولجان العمل".

وأشار رئيس اللجنة التحضيرية السيد حبيب ولد حمديت إلى أن المؤتمر سيتعزز بدور مشهود ومؤثر للدبلوماسية الحزبية، حيث سيشهد حضورا نوعيا لوفود من محيطنا العربي والإفريقي وفضائنا الدولي.
من جهة أخرى قدم نائب رئيس لجنة الانتساب الدكتور محمد الأمين ولد شعيب عرضا عن الحصيلة التفصيلية للانتساب، معتبرا أن الانتساب للحزب شمل كافة الولايات والمقاطعات، مستعرضا الأرقام التي أظهرت ارتفاع عدد المنتسبين للحزب في عدة ولايات ومناطق مقارنة مع مؤتمر الحزب قبل خمس سنوات.

وأشار إلى أن حملة الانتساب الأخيرة تميزت بتنصيب أقسام للحزب على مستوى كافة مقاطعات الوطن البالغ عددها 63 مقاطعة.