رئيس الجمهورية يدشن برنامج بناء وإعادة تأهيل 50 منشأة تعليمية بنواكشوط (صور)

أشرف رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني مساء اليوم الأربعاء من تيارت بنواكشوط الشمالية؛ على تدشين برنامج إعادة بناء 28 منشأة تعليمية في نواكشوط، كما أشرف فخامته من مقاطعة لكصر بولاية نواكشوط الغربية على وضع حجر أساس بناء 22 مدرسة ابتدائية جديدة.

يتعلق البرنامج المدشن بمؤسسات تعليمية قديمة في نواكشوط؛ كان رئيس الجمهورية أطلق عملية إعادة بنائها وتوسعتها في 4 من أكتوبر 2021، وقد انتهت في الآجال التعاقدية ووفق معايير الجودة؛ وشملت على وجه التحديد بناء 89 فصلا دراسيا جديدا وترميم 296 فصلا دراسيا آخر، مع قدرة استيعابية تقدر بــ 25 ألف تلميذ في مختلف المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية.

وتتعلق البرنامج الثاني الذي تم وضع حجره الأساس ببناء 22 مدرسة ابتدائية في ولايتي نواكشوط الغربية والشمالية تزامنا مع بدء حصر الابتدائية تدريجيا في التعليم العمومي، ويتضمن بناء هذا البرنامج بناء 252 فصلا دراسيا جديدا لصالح 16 ألف تلميذ.

وتتولى وكالة التنمية الحضرية الإشراف على تنفيذ البرنامجين، كرب عمل منتدب من طرف وزارة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي.

حضر حفل التدشين ووضع حجر الأساس الوزير الأول محمد ولد بلال ووزير الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي سيد أحمد ولد محمد، ومديرة ADU ميمونة بنت أحمد سالم، ورئيس الجمعية الوطنية الشيخ ولد باي، وأعضاء الحكومة والسلك الدبلوماسي ووالية نواكشوط الغربية وحاكم وعمدة تيارت، وعدد من مسؤولي قطاع الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي.